نظمته شركة مجد الاعمال لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية .. انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع على أرض معرض بغداد الدولي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=51036

نظمته شركة مجد الاعمال لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية .. انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع على أرض معرض بغداد الدولي

Linkedin
Google plus
whatsapp
12 فبراير , 2024 - 10:37 م

/آشور- محمد الخالدي ..   إنطلقت اليوم الأثنين،فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع على أرض معرض بغداد الدولي، برعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبإشراف وزير الكهرباء زياد علي فاضل، وبتنظيم من شركة مجد الاعمال لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية.وبمشاركة اكثر .من ١٨٠ شركة محلية وعالمية متخصصة في شؤون الطاقة، ويستمر للفترة من ( ١٢ – ١٤ / شباط / ٢٠٢٤ ) .

وزير الكهرباء زياد علي فاضل

 ورحب وزير الكهرباء زياد علي فاضل خلال كلمة الافتتاح  بالشركات المشاركة في المعرض بنسخته التاسعة، وثمن جهود القائمين عليه، مؤكداً سعي الحكومة  الى بناء انظمة طاقة مستدامة وموثوقة تراعي المعايير البيئية الملائمة.

وقدم الوزير عرضاً لخطط الوزارة ومشاريعها ضمن المنهاج الحكومي لرفع معدلات انتاج الطاقة الكهربائية من خلال اضافة وحدات انتاجية جديدة ، ورفع كفاءة محطات التوليد الغازية بالتحول من الدورة البسيطة الى الدورة المركبة، وكذلك تحسين كفاءة اداء المحطات الغازية باضافة منظومات التبريد واعمال التأهيل والصيانات طويلة الاجل، فضلاً عن ادخال الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة المنتجة.

انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع على أرض معرض بغداد الدولي

وتحدث عن مشاريع الوزارة القادمة وأهمها التحول الذكي في المنظومة الكهربائية وتطبيق الشبكات والعدادات الذكية وأنظمة الدفع الإلكتروني لفواتير إستخدام الكهرباء.

وقال ” ان وزارة الكهرباء نجحت في تحقيق أعلى انتاج للطاقة الكهربائية في تاريخها خلال الصيف الماضي حيث بلغ (26,050) ميكاواط، وتبذل فرقنا الفنية جهوداً كبيرة من أجل زيادة الإنتاج خلال الصيف القادم في حال تحقق استقرار تجهيز الوقود المطلوب”.

وعبر الوزير عن تفاؤله في إنجاز خطط الوزارة بدعم ورعاية رئيس مجلس الوزراء ومؤازرة الوزارات الاخرى والتعاون مع القطاع الخاص الوطني والاجنبي.(انتهى)

مكة المكرمة