إطلاق مهرجان أيام فلسطين الثقافية في المسرح الوطني اللبناني

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50181

إطلاق مهرجان أيام فلسطين الثقافية في المسرح الوطني اللبناني

Linkedin
Google plus
whatsapp
27 نوفمبر , 2023 - 1:01 ص

/آشور- تطلق جمعية تيرو للفنون ومسرح إسطنبولي فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أيام فلسطين الثقافية في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور، في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ، تحت شعار ” المقاومة الثقافية ويتخلل المهرجان عروضاً مسرحية وسينمائية وموسيقية ومعارض للفنون التشكيلية والأشغال اليدوية ويهدف المهرجان للحفاظ على التراث والهوية ”.

وأكد الممثّل والمخرج قاسم إسطنبولي، مؤسّس المسرح الوطني اللبناني ” أهمية ترشيح لبنان لهذه الجائزة والوصول الى الحفل الختامي، ورغم كل الظروف الصعبة التي يعانيها أهلنا في فلسطين ولبنان إلا أننا علينا أن نقاوم من خلال الفنون والثقافة من أجل أن نساهم بالتغيير ونشر الحقيقة الى العالم “.

وأعاد قاسم إسطنبولي تقديم مسرحيته “قوم يابا”، وهي من تأليف الأديب الفلسطيني سلمان ناطور، وسينوغرافيا الإسبانية آنا سندريرو ألفاريز، وأداء إسطنبولي وعرضت في جوالة اوروبية مؤخراً في مدريد ولشبونة وفيينا . وتتناول المسرحية قصصاً حقيقية عاشها الشعب الفلسطيني من قبل عام 1948 ولغاية يومنا الحاضر، من خلال علاقة أب بابنه الذي يسرد له حكايا الوطن واللجوء والمقاومة، ونظم المسرح الوطني اللبناني أسبوع السينما الفلسطينية في صور وطرابلس .

مكة المكرمة