شركة المسل للسياحة والسفرتنجح في تنظيم ملتقى السياحة الثالث ..والزبيدي يؤكد ان السياحة عصب الاقتصاد العراقي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=9571

شركة المسل للسياحة والسفرتنجح في تنظيم ملتقى السياحة الثالث ..والزبيدي يؤكد ان السياحة عصب الاقتصاد العراقي

Linkedin
Google plus
whatsapp
18 مارس , 2018 - 6:16 ص

(آشور) محمد الخالدي ..بدعم من وزارة الثقافة والسياحة والآثارالعراقية وتحت شعار ” السياحة ملتقى الشعوب ” نظمت شركة المسل للسفر والسياحة ملتقى السياحة العراقي الثالث IQTF في فندق بابل – قاعة كلكامش وقاعة اوروك بمشاركة شركات السياحة العالمية والعربية والعراقية فضلا عن عدد من الشخصيات الثقافية والفنية ورجال الاعمال .
وقال الاستاذ على الزبيدي المسؤول على تنظيم الملتقى ،”ان قطاع السياحة هو عصب الاقتصاد العراقي وله موارد مالية جيدة للدولة العراقية”. مشيرا في نفس الوقت بان الشركات السياحية تنهض بالواقع المتاح والامكانيات المتوفرة لها للاهتمام بالملتقى السياحي “.
وبين الزبيدي ان الغاية من تنظيم هذا الملتقى “هو لجلب شركات الى داخل العراق وتطوير السياحي الديني والاثاري والترفيهي ، متمنيا من الحكومة الدعم المعنوي.
واشار الزبيدي الى ان” هذا الملتقى اثيت جدارته من خلال الشركات المشاركة وفيه شركات ضعف الشركات المشاركة في الملتقى السابق من خلال شركات الطيران” . ونوه الى ان هذا الملتقى لم يحدث سابقا في العراق لاول مرة في تاريخ السياحة العراقية .وقال الى اننا نطمح الان في هذا الوقت بقدوم الشركات الاجنبية في مجال السياحة في الاهوار والسياحة الدينية.ورحب بوفد كردستان المتمثل من قبل شخصيات في اقليم كردستان ومنها وزيرة السياحة في الاقليم ومحافظ اربيل نوزاد هادي .

من جهته اثنى محافظ اربيل نوزاد هادي، على تنظيم هذا الملتقى السياحي للشركات العاملة في داخل العراق وفي الاقليم .
واوضح هادي “ان هذا الملتقى سيسهم في حلحلة الامو،والمشاكل ،والمعوقات الموجودة في السياحة بعد انتصارنا على داعش ،ويجب ان رفع المعوقات الموجودة ويتم تسهيل عمل الشركات السياحية لانها صناعة مهمة داخل البلد ‘وايضا بين الدول الاجنبية حتى نستطيع التقريب السياحي الى العراق بصورة عامة والى الاقليم خاصة .
وبين هادي ،”هناك مقومات سياحية كبيرة للمشاركة في هذا البلد من السياحة الدينية والاثارية الموجودة في مجالات اخرى. وتم مناقشة موضوع اقامة الملتقى القادم لاقامته في اربيل “.
من جانبه قال رئيس شركة العنان للعمرة عدنان خليل دعوتنا الى ملتقى السياحة العراقي الثالث هو لغرض التواصل مع الشركات العراقية المشاركة.
واضاف خليل ان شركة العنان سعودية ومتخصصة في العمرة ، وابدى عن سعادته من خلال المشاركة في هذا الملتقى السياحي ، وهذه اول مشاركة لنا في هكذا ملتقيات .(انتهى)

مكة المكرمة