بمشاركة نقابتي الاطباء والمهندسين الزراعيين.. رابطة المجالس الثقافية البغدادية تنظم مؤتمراً عن تلوث البيئة العراقية تحت عنوان “بيئتنا صحتنا وصحة أجيالنا”

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=42870

بمشاركة نقابتي الاطباء والمهندسين الزراعيين.. رابطة المجالس الثقافية البغدادية تنظم مؤتمراً عن تلوث البيئة العراقية تحت عنوان “بيئتنا صحتنا وصحة أجيالنا”

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 مايو , 2022 - 11:16 م

نقابة الاطباء تحذر من  تحديات مستقبلية .نحو عدم تحقيق الاستدامة البيئية في إطار تنظيمي، يساعد في المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية،

(بغداد – آشور)محمد الخالدي..

نظمت رابطة المجالس الثقافية البغدادية  و نقابتي الاطباء والمهندسين الزراعيين مؤتمراً عن تلوث البيئة العراقية تحت عنوان “بيئتنا صحتنا وصحة أجيالنا” بالتعاون مع وزارة البيئة، بحضور مجموعة من اتحادات ونقابات وجمعيات ومنظمات مجتمع مدني”.

وحذر السيد نقيب أطباء العراق الدكتور جاسم العزاوي في كلمة على هامش المؤتمر،من تحديات مستقبلية .نحو عدم تحقيق الاستدامة البيئية في إطار تنظيمي، يساعد في المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية، وتحظر أية سلوكيات قد تشكل خطراً عليها مثل إلقاء النفايات. كما  يجب تبني الدوائر ذات العلاقة عدة تقنيات للمحافظة على النظافة وأنهاء سلوك التصحر المنتشرة عبر المحافظات العراقية.

واضاف العزاوي ،  إن “بيئتنا تتمثل منها الماء والتراب والسكن والشوارع والذوق والبصر والسمع والجسد تعاني من تلوث مدمر”، مبينا أن “ذلك يضعنا أمام تحديات بعيدة الآفاق”.يؤثر التلوّث بشكل سلبي على جميع المواطنين.

وفي مداخلة للدكتور محمد الداودي رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين حول التلوث ولمسببات ..قال نحتاج الى توفير المياه ايضا من اجل الانتهاء من المشاكل البيئية

واكد مدير إعلام وزارة البيئة أمير علي الحسون خلال المؤتمر، إن “هناك انواعا من التلوث، لكن مواجهة الغبار هي الأكثر إلحاحاً الآن”، مطالبا بنشر الوعي البيئي إعلامياً”.(انتهى)

مكة المكرمة