بحضور عدداً من الشخصيات السياسية والوطنية .. مؤتمر انقاذ العراق يعقد تحت شعار”معاً لانقاذ العراق واصلاح العملية السياسية” في بغداد

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=39305

بحضور عدداً من الشخصيات السياسية والوطنية .. مؤتمر انقاذ العراق يعقد تحت شعار”معاً لانقاذ العراق واصلاح العملية السياسية” في بغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
4 سبتمبر , 2021 - 1:09 ص

(بغداد- آشور) محمد الخالدي..

عقد مؤتمر انقاذ العراق تحت شعار”معاً لانقاذ العراق واصلاح العملية السياسية” وبرعاية الدكتور محمد توفيق علاوي ، الخميس ، على قاعة كلكامش في فندق بابل ببغداد .

وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات السياسية والوطنية والاكاديميين ورجال الدين وشيوخ ووجهاء العشائر، فضلا عن وسائل اعلام مختلفة .

افتتح المؤتمربالنشيد الوطني العراقي  وقراءة القرآن الكريم ، وعقد الجلسة الاولى تحت عنوان ( اصلاح العملية السياسية ) ، والجلسة الثانية تحت عنوان ( محاربة الفساد وبناء اقتصاد مزدهر) ، والجلسة الثالثة تحت عنوان ( الخطط الاستراتيجية لبناء البلد)، والجلسة الرابعة تحت عنوان ( وضع الشخص المنايل في المكان المناسب ، المواطنة وتكافؤ الفرص هي الشروط المفقودة لنهضة البلد ) .

محمد توفيق علاوي

وكان المحور الاخير عن مخرجات المؤتمر بالاعلان عن تاسيس مجلس الاصلاح والتغيير  .

ويسعى المؤتمر عن تحقيق الاهداف في تغيير ادارات الدولة سبب استفحال الفساد الاداري والمالي وما ترتب على ذلك من انعدام الامن والامان وانهيار البنى التحتية .

وايجاد البدائل لموارد البلد بدل النفط لانتعاش اقتصاد البلد لبناء وطن يليق بالشعب العراقي للقضاء على الفقر والبطالة . واتاحة فرص للمخلصين والكفوئين من ابناء البلد في مختلف القطاعات ممن لهم الخبرات ورسم السياسات اللازمة لنهوض البلد بعيدا عن المحاصصة . وتشكيل حكومة في القريب العاجل مغايرة للحكومات السابقة من الكفاءات المخلصة وتحقيق العدالة، تاسيس مجلس الاصلاح والتغيير لاستقطاب كافة الطاقات الخيرة والكفوءة والنزيهة والمخلصة لانقاذ البلد واخراجه من ازماته وتحقيق نهضة شاملة للعراق على كاقة المستويات خلال اقصر فترة زمنية .

رابط مشاهدة فعاليات المؤتمر

https://fb.watch/7OkXRB-t95/

مكة المكرمة