النائب عادل المحلاوي يصدر بياناً بشأن الدعوات والتلميحات لخفض رواتب الموظفين الحكوميين

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=26474

النائب عادل المحلاوي يصدر بياناً بشأن الدعوات والتلميحات لخفض رواتب الموظفين الحكوميين

Linkedin
Google plus
whatsapp
10 مارس , 2020 - 12:15 م

(بغداد – آشور).. اصدر القيادي في تحالف القوى العراقية النائب عادل خميس المحلاوي ، بيانا بشأن الدعوات والتلميحات لخفض رواتب الموظفين الحكوميين، جاء فيه :

يثار خلال هذه الايام دعوات وتلميحات لخفض رواتب الموظفين الحكوميين جدلًا في الأوساط السياسية والشعبية في العراق، بالتزامن مع الانخفاض الكبير في اسعار النفط.

 ان رواتب الموظفين والمتقاعدين نعدها خط احمر مهما كانت الظروف والاسباب ولن نسمح المساس بها، مما يتطلب من الحكومة من الان اتخاذ اجراءات وخطوات علمية مدروسة تعالج الازمة الحالية  المالية والاقتصادية بعيدا عن رواتب الموظفين.

الحكومة ملزمة باصدار توضيح للرأي العام يوضح خطواتها المستقبلية في التعامل مع الازمة الاقتصادية الحالية وبما يضمن عدم المساس بسلم رواتب الموظفين.

نحن باعتقادنا ان حكومة السيد عبد المهدي لم تكن موفقة في الجانب الاقتصادي واتخذت عدد من القرارات الخاطئة التي ساهمت في تعميق الازمة الاقتصادية التي يعاني منها البلد والتي يدفع ثمنها الباهض المواطن الفقير الذي زادت من فقره.

ان الفشل الحكومي له اوجه متعددة في مقدمته عدم تعويض المتضررين من الارهاب الذين لازالوا يعانون الامرين والكثير منهم لازالوا حتى الان مهجرين لعدم استطاعتهم العودة لمنازلهم لما لحق بها من ضرر وتخريب فضلا عن الاخفاق في ملفات انسانية وخدمية اخرى وبالاخص في المدن والمحافظات المحررة.(انتهى)

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة