بهدف في الدقيقة الاخيرة.. العراق يفوز على فيتنام وينفرد بالصدارة

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50105

بهدف في الدقيقة الاخيرة.. العراق يفوز على فيتنام وينفرد بالصدارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
22 نوفمبر , 2023 - 1:18 ص

/آشور-  خطف منتخب العراق فوزاً ثميناً خارج ملعبه حينما تغلب على  فيتنام 1-0 يوم الخميس في اللقاء الذي جمعهما على ستاد ماي دينه في هانوي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل البديل مهند علي هدف الفوز الثمين لمنتخب العراق في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وبسط المنتخب العراقي أفضليته منذ بداية الشوط الأول وفي معظم فتراته حيث أُتيحت له العديد من الفرص التي كان خلفها العديد كبشار رسن وعلي جاسم وأيمن حسين وعلي الحمادي، في حين لم يظهر أصحاب الأرض بالشكل المأمول واكتفى بالارتداد نحو المواقع الخلفية.

أولى الفرص في الشوط كانت لصالح المنتخب العراقي حينما تسلم المتميز بشار رسن كرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية تصدى لها الحارس الفيتنامي دانغ فان لام في الدقيقة (14).

ومثّل رسن قيمة كبيرة في هجوم “أسود الرافدين” حيث كان خلف معظم المحاولات العراقية ومن إحداها حينما تجاوز أكثر من لاعب ومرر كرة أرضية على طبق من ذهب لزميله أيمن حسين الذي سددها كما يجب نحو المرمى لكن الحارس فان لام كان لها بالمرصاد (30).

وعاد رسن إلى هوايته في صناعة اللعب ومرر كرة أرضية إلى زميله علي جاسم الذي سددها فوق العارضة (30)، ونشط أيضاً علي جاسم في الجهة اليسرى حيث سدد كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها فان لام بصعوبة (38).

في الشوط الثاني ظهرت نوايا المنتخبين في الوصول إلى المرمى وافتتاح التسجيل، فأجرى المنتخب العراقي بعض التبديلات أبرزها خروج اللاعب الأبرز بشار رسن ودخول يوسف أيمن، كما ساهم دخول مهند علي في ضخ ضماء جديدة في هجوم العراق.

مهند علي

وسدد مهند علي كرتين رأسيتين كادت كل منها أن تشكل خطورة كبيرة على مرمى فيتنام، حيث ارتقى للأولى وعكسها برأسه إلى جانب القائم الأيسر (67)، والثانية برأسه أيضاً لكنها مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (72).

مضت الدقائق سريعاً على المنتخبين مع محاولات متكررة من العراق لخطف هدف الفوز، حيث لجأ العراق إلى سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء وكانت أبرزها تلك التي كانت بواسطة  مهند علي كرة من خارج منطقة الجزاء لكن كرته جاءت فوق العارضة (88).

وأضاع مهند علي ابرز فرص الشوط حينما تهادت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم الأيسر (90+6)، لكن اللاعب ذاته وقع على هدف الفوز الثمين حينما عكس برأسه عرضية ابراهيم بايش إلى داخل الشباك (90+7) لتأتِ بعد ذلك صافرة النهاية.

شهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل الفلبين مع إندونيسيا 1-1 على ستاد ريزال ميموريال في مانيلا.

وبهذا الفوز انفرد العراق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لفيتنام، ونقطة لكل من الفلبين وإندونيسيا.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 21 آذار/مارس، حيث يلتقي العراق مع الفلبين، وإندونيسيا مع فيتنام.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز العراق على إندونيسيا 5-1 في البصرة وفيتنام على الفلبين 2-0 في مانيلا.

مكة المكرمة