العلاق: قريباً سنطلق آلية تضمن حصول المسافر الحقيقي فقط على الدولار

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50998

العلاق: قريباً سنطلق آلية تضمن حصول المسافر الحقيقي فقط على الدولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
6 فبراير , 2024 - 11:32 م

/آشور-  أكد محافظ البنك المركزي علي العلاق، اليوم الثلاثاء ، أن عمليات التمويل الخارجية تجري بانسيابية ويستطيع كل المستوردين والتجار الحصول على الدولار بالسعر الرسمي، فيما اشار الىان البنك سيطلق آلية تضمن حصول المسافر الحقيقي فقط على الدولار”.

وقال العلاق للوكالة الرسمية : “تم انخفاض التضخم بشكل كبير مقارنة مع بداية 2023″، مؤكداً أن “عمليات التمويل الخارجية تجري بانسيابية ويستطيع كل المستوردين والتجار الحصول على الدولار بالسعر الرسمي “.

واضاف، أن “البنك المركزي يؤكد إمكانية تلبية جميع الطلبات على الدولار”، لافتاً الى أنه “ليس لدى البنك المركزي مشكلة في عرض أو بيع الدولار”.

ولفت الى، أن “بعض الفئات تحاول الابتعاد عن منصة بيع العملة الأجنبية تهرباً من الضريبة أو الجمارك أو وجود تجارة غير مشروعة”.

وتابع، أن “البنك في وضع مريح بالاستجابة للطلبات على شراء الدولار ولدينا احتياطات كافية”، مشيراً الى أنه “قريباً سنطلق آلية تضمن حصول المسافر الحقيقي فقط على الدولار”.

وبين، أن “ملف الدفع الإلكتروني يحظى بأولوية كبيرة ورئيس الوزراء داعم بشكل كبير، وقطعنا شوطاً مهماً بالدفع الإلكتروني على مستوى الجباية والدفع في مؤسسات الدولة”.

وأشار العلاق الى أن “البنك المركزي يعمل على ستراتيجية الشمول المالي وزيادة المستخدمين للخدمات المالية”، مبيناً أنه “تم إلزام الجهات الحكومية بأن يكون الدفع والتسلم من خلال البطاقات الدفع الالكتروني”.( انتهى)

مكة المكرمة