الجوازات العراقية ستتوقف عن إصدار الجواز الاعتيادي في مارس 2024

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49919

الجوازات العراقية ستتوقف عن إصدار الجواز الاعتيادي في مارس 2024

Linkedin
Google plus
whatsapp
2 نوفمبر , 2023 - 12:27 ص

/ آشور- متابعة- أفادت مديريَّة الجوازات العامة في وزارة الداخلية بأنها ستوقف إصدار الجواز الاعتيادي في شهر آذار المقبل 2024 ، مؤكدةً في الوقت نفسه استمرار اعتماده من قبل دول العالم.

وقال مدير الجوازات العامة العميد ماجد عدنان في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة: إنَّ دائرته مستمرة بإصدار الجواز الاعتيادي من خلال فروع المديرية المنتشرة في بغداد والمحافظات، بيد أنها ستوقف إصداره في شهر آذار المقبل من عام 2024 بعد أن يتم تحويل جميع دوائر الجوازات إلى العمل بالجواز الإلكتروني، منبها على أنَّ الجواز الاعتيادي سيكون معتمداً من جميع دول العالم لحين انتهاء مدة إصداره.

وأشار إلى أنَّ هناك جهوداً كبيرةً تقوم بها المديرية لتحويل أكبر عدد ممكن من دوائرها للعمل بنظام الجواز الإلكتروني، مبيناً أنَّ هناك 22 دائرة ما زالت تعمل بالجواز الاعتيادي. وذكر عدنان أنَّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد افتتاح خمس مديريات للعمل بالجواز الجديد في محافظات دهوك والمثنى وذي قار، فضلاً عن محافظتي ديالي وصلاح الدين، إلى جانب فتح مكاتب دبلوماسية لإصداره في هولندا ودول أخرى مدرجة ضمن الخطة التي أعدتها المديرية، لافتاً إلى أنَّ الجيل الثالث من الجوازات معتمد في منظمة الطيران العالمية التي تمنح درجة اعتماد الجواز ولا يوجد أي اعتراض بشأنه لتميزه بمواصفات فنية عالية ومعتمدة عالميا.

مكة المكرمة