الجامعة الأفروآسيوية صرح علمي جديد ورائد

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49080

الجامعة الأفروآسيوية صرح علمي جديد ورائد

Linkedin
Google plus
whatsapp
23 أغسطس , 2023 - 11:58 م

(آشور- متابعة)..

تعتبر  الجامعة الأفروآسيوية التي تأسست في عام  ٢٠٢٠  أحد الصروح العلمية الجديدة التي انشئت تنفيذا لقرار مجلس اتحاد الجامعات الأفروآسيوية بجمهورية إندونيسيا في يوليو 2018م. وتهتم الجامعة الأفروآسيوية ومقرها الرئيسي بمدينة إسطنبول التركية بالمشاركة  مع أكاديمية ابن النفيس للتعليم في إسطنبول ومقرات اخرى في الصومال والسودان واندونيسيا بجمع كل شعوب القارتين الذين يجدون صعوبة في الوصول  إلى تعليم متميز في ظل جامعة واحدة تسعي لمصلحتهم وتهتم بتطوير التعليم في العالم.

كما تهتم بالتواصل الدائم مع الطلبة والخريجين والباحثين ورواد المكتبة  المركزية ومشاركي الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات العلمية المؤثرة.

وتسعى جامعة دولية أفروآسيوية الى التميز والتقدم والمنافسة فى صالح  القارتين الآسيوية والإفريقية وتهدف إلى تصدير أجيال من الخريجين الناجحين والمؤثرين في سوق العمل.

  وتجدر الاشارة ان  الجامعة مرخص لها من مكتب التعليم العالي بتركيا وتمنح شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بجميع مجالاتها وتخصصاتها مصدقة من الجهات الخارجية وتصدر شهاداتها بتصديق من جامعة لينكولن الماليزية والمصنفة من افضل 500 جامعة على مستوى العالم ومعترف بها فى جميع دول العالم ومصدقة من جميع السفارات فى دول الخليج والشرق الأوسط وافريقيا وآسيا وأوروبا.

 وجامعة الأفرو آسبوية مرخصة ومعتمدة فى أكثر من وزارة تعليم فى الدول الإفريقية والآسيوية وتم اعتمادها من الجمهورية الصومالية عام 2022 والاعتراف بها كجامعة تتبع لوزارة التعليم العالي الصومالي.

  ويتبع الجامعة عدة كليات في تخصصات مختلفةهي كلية  الدراسات الإسلامية  وكلية الإعلام وكلية الإدارة والاقتصاد وكلية السياحة والفندقة وكلية التربية وكلية الأداب والعلوم الانسانية وكلية القانون والعلوم السياسية والكليات الطبية والعلمية

   وتتم عملية التدريس حضوريا فى مقر الجامعة التشاركي مع أكاديمية ابن النفيس للتعليم في إسطنبول تركيا.

   ويعد اتحاد الجامعات الأفروآسيوية تحالف تعاوني يضم أفضل المؤسسات الأكاديمية من أفريقيا وآسيا أحد المشاريع التي تركز على تعزيز التبادل الثقافي والشراكات البحثية لتعزيز التعليم والتفاهم العالمي.

مكة المكرمة