القائد العام للقوات المسلحة يوجه بفتح تحقيق باستهداف حقل غاز كورمور جنوبي محافظة السليمانية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50884

القائد العام للقوات المسلحة يوجه بفتح تحقيق باستهداف حقل غاز كورمور جنوبي محافظة السليمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
26 يناير , 2024 - 11:07 م

/آشور- وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني , اليوم الجمعة, بفتح تحقيق باستهداف حقل غاز كورمور جنوبي محافظة السليمانية .

وقال بيان لخلية الاعلام الامني:”في الوقت الذي تسعى الحكومة العراقية لتطوير البنى التحتية للبلاد وتوفير العيش الكريم للمواطنين وحفظ الاقتصاد الوطني، أقدمت عناصر تخريبية على استهداف حقل غاز كورمور جنوبي محافظة السليمانية بإقليم كردستان، بقصف بطائرة مسيرة، وإصابة أحد خزانات حفظ السوائل (الغاز) ضمن مرافق هذه الشركة مساء الخميس الموافق 25 كانون الثاني 2024 من دون وقوع إصابات بشرية، مما أدى الى توقف العمليات الإنتاجية بشكل مؤقت للسيطرة على النيران التي تم إطفاؤها لاحقاً بالكامل.

واضاف البيان:” ان القائد العام للقوات المسلحة وجه على إثر هذا الاعتداء الغاشم بإجراء تحقيق لمعرفة ملابسات هذا الحادث على أن ينجز خلال 48 ساعة.

وشدد السوداني وفق البيان, على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق الجهة التي أقدمت على هذا الفعل الإجرامي الذي يهدد مشاريع الطاقة في إقليم كردستان العراق والمحافظات الأخرى”. مشير الى ان هكذا اعمال تخريبية متعمدة تحاول استهداف اقتصاد الشعب العراقي من كانون الثاني 2024 16:12 | امنيةعدد القراءات : 470

بغداد/نينا/ وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني , اليوم الجمعة, بفتح تحقيق باستهداف حقل غاز كورمور جنوبي محافظة السليمانية .

قبل هذه الفئة التي ستنال جزاءها العادل”.(انتهى)

مكة المكرمة