عشائر شمر تختار الشيخ أنور احمد عجيل الياور زعيما للقبيلة

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=5917

عشائر شمر تختار الشيخ أنور احمد عجيل الياور زعيما للقبيلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 أغسطس , 2017 - 2:21 م

(آشور) محمد الخالدي ..اجتمعت عشائر شمر، السبت ، بديوان القبيلة في ناحية ربيعة لاختيار أنور احمد عجيل الياور،شيخا لمشايخ القبيلة بعد يومين من اعلان عبدالله حميدي الياور شيخا لعموم عشائر شمر في العراق والوطن العربي .

واعلن شيوخ عشائر شمر في العراق في بيان خلال مؤتمر الصحفي عقد في ناحية ربيعة في محافظة الموصل وحضرته (آشور) الى اعلام كل ما يهمه الامر ان ماحصل يوم يوم التاسع من اب الحالي في دار شمر حميدي الياور هو تصرف شخصي وفردي لا يعني ولا يلزم احدا ، وكان الحضور لايمثل آل محمد الجربا اصحاب الشان باصدار مثل هكذا قرارات ذات اهمية وتقرر مصير هذه القبيلة العريقة .، وان كل ما ورد في الاجتماع المذكور يعتبر باطلا من الناحية القانونية والعرفية والرسمية.
هذا ووقعت عائلة آل محمد الجربا شيوخ قبيلة قبيلة شمر وبعد الاجتماع والمداولة بين كل الاطراف من ال الجربا وحسب الموروث والعرف التاريخي لهذه القبيلة العريقة وكذلك حسب وصية المغفور له المرحوم الشيخ محسن عجيل الياور وقرروا ان يتزعم شيخ مشايخ قبيلة شمر الشيخ انور احمد عجيل الياور .

واكد الشيخ سيف الياور في تصريح خص به (آشور) انه جرى اختيار الشيخ انور احمد عجيل الياور شيخ مشايخ قبيل شمر بعد الاجتماع التداولي بعد اعلان الشيخ عبد الله حميدي الياور عن اختياره شيخا للمشايخ ، واعده بالفردي وعدم اخبار عشائر القبيلة وعدم المشورة مع المشايخ ، مبينا في نفس الوقت انه لاتوجد اي انقسامات او اي خلافات بين ابناء العمومة في هذه القبيلة العريقة .
واضاف الياور ان القبيلة ستكون روحها وطنية وستقف امام كل من يريد ان يطمع بكل خيرات العراقيين ونحن بلد واحد لا تفرقنا كل المسميات .
يذكر ان الشيخ عبد الله حميدي عجيل الياور، قد أعلن يوم الخميس الماضي، عن اخياره شيخا لمشايخ شمر خلفاً لعمه المرحوم محسن عجيل الياور الذي وافاه الأجل في شهر تموز الماضي.(انتهى)

1

مكة المكرمة