رومن بتكوف يلتقي خالد شوكات، عضو المكتب التنفيذي لحزب “نداء تونس”

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=42211

رومن بتكوف يلتقي خالد شوكات، عضو المكتب التنفيذي لحزب “نداء تونس”

Linkedin
Google plus
whatsapp
28 مارس , 2022 - 9:59 م

(صوفيا- آشور)..التقى رئيس الحزب السياسي البديل للنهضة البلغارية السيد رومن بتكوف مع السيد خالد شوكات عضو المكتب التنفيذي لحزب نداء تونس.

تم خلال اللقاء بحث تعزيز الأسس الديمقراطية في تونس ودعم حزبنا لهذه العملية.

حضر اللقاء مسؤول ملف العلاقات العربية والشرق الأوسط لحزب البديل للنهضة البلغارية السيد أناستاس تيرزوباليف والدكتور عمر الحاجي ممثلا عن المجلس العربي للتكامل في بلغاريا.

أوضح الدكتور خالد شوكات خلال هذا اللقاء الأحداث التي شهدتها تونس وأهمها:

“عملية حل البرلمان في البلاد في ٢٥ يوليو حتى الآن ولم يحدث تغيير في هذا السياق، كما أعرب خالد شوكات عن رغبته من خلال الاجتماع  عن اكتساب أكثر خبرة مطلوبة فيما  يتعلق بالهيكلية المؤسساتية و الدستورية  خلال زيارته إلى بلغاريا.

كما أبدى خالد شوكات خلال اللقاء عن مخاوفه بشأن مستقبل بلاده، حيث قال إن الشعبوية بلغت ذروتها، والسلطات على استعداد للجوء إلى تدابيرغير شرعية تتجاوز سلطات إنفاذ القانون وأنظمة الدفاع، وهو أول الداعمين والمشاركين من أجل تنمية الخطوات الديمقراطية والعدالة الاجتماعية بخبراته المختصة.

إضافة للدعم والتعاون المتبادل، من المقرر أن يشارك حزبنا في شتى التوجهات، حيث التزم رومن بتكوف بمشاركة الحزب في النشاطات المقبلة للمعهد العربي للديمقراطية الذي يترأسه  الدكتور خالد شوكات. كما قبل رئيس الحزب السيد رومين بتكوف الدعوة للقيام بزيارة خاصة إلى تونس.

الدكتور خالد شوكات ترأس منصب وزير مكلف لتنسيق العلاقات مع البرلمان وكذا  ناطقا رسميا باسم حكومة الصيد خلال الفترة ٢٠١٥-٢٠١٦

الحزب السياسي الأوروبي البديل للنهضة البلغارية يعدّ مثالاً للدبلوماسية الفذّة في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والجامعة العربية!

تمكّن رئيس الحزب السيد رومن بتكوف ومسؤول العلاقات العربية والشرق الأوسط من خلال عملهم المتواصل وجهودهم الكبيرة واللقاءات العديدة التي أجروها مع الروساء والوزراء من ليبيا وتونس والعراق ولبنان والأردن ومصر، من رفع مستوى العلاقات مع دول العالم العربي، من خلال توضيح الإمكانيات الاقتصادية المتاحة والتوجهات السياسية في جمهورية بلغاريا. فالتجربة التي خاضها الحزب تعتبر مثالا يحتذى به لدى الأحزاب الأوروبية والعالمية على حدّ سواء.

مكة المكرمة