وضعت بلغاريا وليبيا بداية سياسية جديدة لكلتا البلدين

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49914

وضعت بلغاريا وليبيا بداية سياسية جديدة لكلتا البلدين

Linkedin
Google plus
whatsapp
1 نوفمبر , 2023 - 2:48 م

/آشور- في ظروف الأزمة الكبرى التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، أظهر رئيس وزراء ليبيا ببنغازي الدكتور وسام حمد نفسه على نطاق عالمي كدبلوماسي مشهود له كان ذلك  من خلال تنظيم مؤتمر عالمي مخصص لبناء مدينة درنة ، بليبيا التي عانت بأكثر من 15 ألف ضحية من كارثة دانيال!

جامعة صوفيا سانت. كليمنت أوهريدسكي”، ويمثله البروفيسور  إيفان أنجيلوف، نائب عميد كلية الاقتصاد، والسيد أناستاس تيرزوبالييف، المدير التنفيذي لشركة “ماكارنتي ” محدودة المسؤولية البلغارية والخبير في القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية، بالإضافة إلى الشركات البلغارية الأخرى وأعضاء غرفة التجارة والصناعة البلغارية الذين قاموا بالزيارة بدعوة من رئيس الوزراء الليبي الدكتور  *وسام حمد وبدعم كبير من الحزب الوطني الدكتور مفتاح الدريني  سفير  ليبيا المفوض في بلغاريا!

كان في استقبال الوفد البلغاري يوم أمس بتاريخ  30.10.2023 وزير الخارجية ورئيس مكتب رئيس مجلس الوزراء وأمين مدينة بنغازي بمطار بنين للمشاركة في مؤتمر دولي حول إعادة إعمار المدينة مدينة درنة التي عانت من فيضانات  “دانيال”.

ويضم الوفد ممثلين عن الأمم المتحدة والبنك الدولي ودبلوماسيين ووفود من الاتحاد الأوروبي وشركات عالمية خاصة وحكومية كبيرة.

التقى الوفد البلغاري اليوم مع وزير العدل الدكتور خالد مسوط  الذي شكر نيابة عن رئيس البرلمان الليبي الدكتور عقيلة سالا على زيارتهم لليبيا وأشار إلى أن هذه بداية سياسية جديدة لكتلا البلدين ، فضلا عن أنه مستعد للتعاون مع جمهورية بلغاريا. من جانبه أشار الوزير الدكتور خالد مسوط إلى أنه سيساعد جميع الشركات البلغارية الخاصة والحكومية على زيارة ليبيا.

كما قدم البروفيسور المحترم إيفان أنجيلوف في بضع جمل كلية الاقتصاد بجامعة  صوفيا  “سانت بطرسبرغ”. كليمنت أوهريدسكي”،  و عرض المشاركة في تطوير البرامج والدورات التدريبية، حتى تستفيد الدولة الليبية للقدرات الكاملة لأقدم جامعة في بلغاريا. وقدم الخبير في شؤون الدول العربية والشرق الأوسط لسيد ، أنستاس ترزوبالييف  التوضيح الشامل  والشكر لرئيس الوزراء الليبي الدكتور وسام حمد، وأكد على دور معالي الدكتور مفتاح داريني في تنظيمهم المثالي للمشاركين الأجانب و  البلغاريين والدوليين

مكة المكرمة