رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للسكّان

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49896

رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للسكّان

Linkedin
Google plus
whatsapp
30 أكتوبر , 2023 - 1:32 ص

/آشور.. ترأس رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني،  الأحد، اجتماعاً للمجلس الأعلى للسكّان، تمت خلاله مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، والخروج ببعض التوصيات.

وناقش الاجتماع استكمال تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن، وعرض التوصيات الصادرة عن الاجتماع التنسيقي بين دول المجلس العربي للسكّان والتنمية، بالإضافة إلى إجراءات متابعة تنفيذ الوثيقة الوطنية للسياسة السكانية (2023).

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء ضرورة انعكاس السياسة السكّانية على خطط الوزارات، بما يسهم في رفع مؤشرات التعليم والصحّة والعمل والسّكن.

وجرت التوصية في الاهتمام بتسهيل متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، في عموم مؤسسات الدولة، انسجاماً مع ما جاء بالبرنامج الحكومي في الجانب الذي يخص تقديم الرعاية والإصلاحات الإدارية وتقديم الخدمات.

كما تمت التوصية بدعم عمل هيئة رعاية الطفولة وهيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، فضلاً عن تطوير قدرات مقدمي خدمات الصحّة الإنجابية في المؤسسات الصحية.

وأوصى الاجتماع بدعم تنفيذ الستراتيجية الوطنية للصحّة المدرسية في المدارس الثانوية للذكور والإناث، بالإضافة لتخصيص تمويل مناسب من صندوق الإعمار والتنمية، لدعم تنفيذ البرامج التنموية المعنية بمحاور السياسة السكّانية.

مكة المكرمة