رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل السفيرة الأمريكية في العراق

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50099

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل السفيرة الأمريكية في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
21 نوفمبر , 2023 - 12:10 ص

/آشور- استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مساء اليوم الاثنين، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق السيدة آلينا رومانوسكي.

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة ملفات التعاون المشترك في مختلف المجالات، كما شهد اللقاء بحث علاقات التعاون بين البنك المركزي العراقي والخزانة الأميركية، إذ ستُجرى مناقشة عدد من المحاور في الاجتماع الذي سيعقده الطرفان الأسبوع المقبل.

وتطرق اللقاء إلى الأحداث المأساوية التي تجري في غزّة، وما تشهده من جرائم إبادة جماعية تستهدف المدنيين الأبرياء من قبل سلطات الاحتلال، وأشار إلى حجم الانتهاكات الخطيرة لحقوق الفلسطينيين، وتفاقم الوضع الإنساني.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء موقف العراق الثابت والمبدئي إزاء القضية الفلسطينية، مشدداً على ضرورة إيقاف الاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال، وفتح الممرات الآمنة والسماح بدخول المساعدات الغذائية والطبية للمدنيين، فضلاً عن ضمان حقوق الفلسطينيين في العيش الكريم والآمن.

كما أشار سيادته إلى التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية، وكذلك حماية المستشارين الأمنيين ضمن بعثة التحالف الدولي لمحاربة داعش، مؤكداً أنّ الأجهزة الأمنية تقوم بواجباتها القانونية في حفظ الأمن والاستقرار على الأراضي العراقية.(انتهى)

مكة المكرمة