رئيس الجمهورية يستقبل السفراء العرب في قبرص ويؤكد اهمية العمل على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50274

رئيس الجمهورية يستقبل السفراء العرب في قبرص ويؤكد اهمية العمل على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني

Linkedin
Google plus
whatsapp
12 ديسمبر , 2023 - 12:29 ص

/آشور- استقبل رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، الإثنين في مقر اقامته بقبرص، عددا من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى قبرص.

وتحدث رئيس الجمهورية خلال اللقاء عن التقدم الحاصل في الحياة السياسية والامنية والاقتصادية في العراق، وعن زيارته إلى قبرص ولقائه بالرئيس خريستودوليدس وما نتج عنه من اتفاقات من شأنها توسيع آفاق التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار والاقتصاد والثقافة والتعليم فضلاً عن توثيق آليات التواصل عن طريق الربط الجوي لتنشيط قطاع السياحة وتعميق العلاقات بين الشعبين العراقي والقبرصي.

وتم في اللقاء، الذي استمع الرئيس خلاله الى اراء واستفسارات السفراء، بحث مجمل الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية على الساحتين العربية والدولية سيما ما يجري في قطاع غزة من اعتداءات وانتهاكات بحق المواطنين، حيث أكد رئيس الجمهورية ضرورة توحيد الموقف العربي والعمل على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني ومنحه حق تقرير مصيره وفق ما تنص عليه الاعراف والقوانين الدولية.

وتحدث الرئيس عن رؤية العراق لتوسيع آفاق التعاون البناء بين الدول العربية في مختلف المجالات، مبيناً أن من أبرز التحديات التي تواجهها المنطقة وشعوبها حالياً هي التغييرات المناخية والبيئية لما لها من ترابط وثيق مع جميع أنماط الحياة وتأثير مباشر على عوامل التطور والتقدم.

واكد ان العراق يمتلك علاقات جيدة مع دول الجوار والعالم تنطلق من إقامة علاقات متوازنة مع الجميع على أسس احترام السيادة العراقية واستقلالية القرار العراقي والمنفعة المتبادلة، والتعاون المستمر بين العراق ومحيطه العربي والإقليمي.( انتهى)

مكة المكرمة