الكاظمي : تصويت البرلمان على اكتمال الكابينة الوزارية دافع اضافي لتنفيذ المنهاج الحكومي

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=29099

الكاظمي : تصويت البرلمان على اكتمال الكابينة الوزارية دافع اضافي لتنفيذ المنهاج الحكومي

Linkedin
Google plus
whatsapp
6 يونيو , 2020 - 1:56 م

(بغداد – آشور).. عد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن اكتمال كابينته الوزارية يعطي دافعاً إضافياً لتنفيذ المنهاج الحكومي والالتزام بالوعود أمام الشعب.

وقال الكاظمي، في تدوينة  بعد اكتمال كابينته الوزارية بعد تصويت البرلمان على منح الثقة للمرشحين السبعة للوزارات الشاغرة، اليوم السبت، أن “استكمال الكابينة الوزارية بتصويت مجلس النواب على الأسماء التي قدمناها، هو دافع اضافي لتنفيذ المنهاج الوزاري، والإيفاء باستحقاقات المرحلة والالتزام بوعودنا أمام شعبنا الذي ينتظر الأفعال لا الأقوال”.

‏وأضاف “أشكرُ مجلس النواب على تجديد الثقة بالحكومة، خطُ شروعٍ جديد نقطعه بحزم وثبات”.

وصوت مجلس النواب، السبت، على المرشحين السبعة للحقائب الشاغرة خلال جلسة عقدها بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي. 

وعقد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي الجلسة الثالثة بحضور 247 نائباً، حيث قدم الكاظمي أسماء المرشحين للوزارات أمام البرلمان للتصويت عليها. 

وصوت البرلمان على إحسان عبدالجبار اسماعيل وزيراً للنفط، وفؤاد محمد حسين بكي وزيراً للخارجية، وحسن ناظم عبد حمادي وزيراً للثقافة والسياحة والاثار. 

كما صوت على كل من علاء أحمد حسن عبيد وزيراً للتجارة، محمد كريم جاسم صالح وزيراً للزراعة، أيفان فائق يعقوب جابرو وزيراً للهجرة والمهجرين، وسالار عبدالستار محمد حسين وزيراً للعدل. 

وصوت البرلمان أيضاً، على تخويل الكاظمي استحداث وزارة ومنحها للمكون التركماني “من أجل تشجيع المكونات والمشاركة في بناء الدولة.(انتهى)

مكة المكرمة