السوداني يشيد بجهود العاملين بشركات وزارتي الإعمار والإسكان والموارد المائية وأمانة بغداد والجهات الساندة التي اسهمت بانجاز جسر الحرية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50493

السوداني يشيد بجهود العاملين بشركات وزارتي الإعمار والإسكان والموارد المائية وأمانة بغداد والجهات الساندة التي اسهمت بانجاز جسر الحرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 ديسمبر , 2023 - 1:34 ص

/آشور-  اشاد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بجهود العاملين في شركات وزارة الإعمار والإسكان، وأيضاً جهود وزارة الموارد المائية وأمانة بغداد والجهات الساندة الأخرى، التي اسهمت بانجاز جسر الحرية

وقال بيان لمكتبه الاعلامي ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح السبت، جسراً للمشاة على نهر دجلة، يعد الأول من نوعه في بغداد، يربط ضفتي مدينة الكاظمية ومنطقة الگريعات شمال بغداد، اطلق عليه رئيس الوزراء اسم جسر الحرية، ليكون معلماً معمارياً عصرياً وجديداً يضاف للعاصمة بغداد.

واوضح ” ان السوداني اشاد بجهود العاملين في شركات وزارة الإعمار والإسكان، وأيضاً جهود وزارة الموارد المائية وأمانة بغداد والجهات الساندة الأخرى، مؤكداً أنّ الجسر جرى تنفيذه رغم فترات التأخير، وسيعمل على انسيابية حركة الزائرين والمواطنين عموماً.

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يفتتح جسر الحرية للمشاة

وأشار إلى أنّ إطلاق اسم الحرية على الجسر، جاء لاعتبارات ودلالات مهمة لهذه المنطقة التي كان النظام المقبور يمنع تواصلها المباشر عبر الضفتين، لاسيما في أيام الزيارات، مبينا أن الزائرين سيتوجهون عبر هذا الجسر لأشهر سجين سياسي في التاريخ الإسلامي، الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).

وأكد السوداني حسب البيان وجود خدمات إضافية للمشروع، بما يجعله مرفقاً سياحياً يليق بالكاظمية، وعموم مدينة بغداد وأهلها وضيوفها.

واوضح البيان” إلى أن جسر الحرية للمشاة نفذته شركة الفاروق للمقاولات العامة، إحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، ويبلغ طوله (225) م، وعرضه (14.5) م، ويشمل أربع استراحات جانبية، بواقع استراحتين في كل جهة، وبمساحة (315) م لكل استراحة، مع مسقفات معمارية ومنظومة للإنارة.

واضاف البيان”ان أهميى الجسر تتمثل في توسعة استيعاب أعداد الوافدين في الزيارات المليونية والمناسبات الدينية من مختلف المحافظات، صوب مدينة الكاظمية المقدسة، فضلاً عن تيسيره حركة المواطنين اليومية.(انتهى)

جسر الحرية الذي يربط ضفتي مدينة الكاظمية ومنطقة الگريعات
مكة المكرمة