الحلبوسي يرأس قمة بغداد لبرلمانات دول جوار العراق

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=19096

الحلبوسي يرأس قمة بغداد لبرلمانات دول جوار العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
20 أبريل , 2019 - 11:20 م

(بغداد – آشور)..برعاية السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي بدأت اليوم السبت 20 نيسان 2019، اعمال قمة بغداد لبرلمانات دول الجوار الذي تحتضنه بغداد تحت شعار ” العراق.. استقرار وتنمية” بحضور رؤساء وممثلي برلمانات كل من السعودية وتركيا والكويت والاردن وسوريا وايران .
وقبيل انطلاق اعمال المؤتمر الذي عقد في قاعة القدس بالقصر الحكومي برئاسة السيد الحلبوسي وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس السيد حسن الكعبي ونائب رئيس المجلس د. بشير حداد وقادة الكتل النيابية، جرى استقبال رسمي لرؤساء البرلمانات وممثليهم فضلا عن التقاط صور تذكارية للمشاركين في المؤتمر.
وفي مستهل الجلسة التي افتتحت بآي من الذكر الحكيم، القى رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي كلمة ترحيبة أكد فيها على أن انعقاد القمة يمثل يوما تاريخيا حافلا بالفخر والاعتزاز بأن يشرفنا جميعُ جيراننا في زيارة عزيزة على قلوبنا.
وأضاف ‏الرئيس الحلبوسي بأن العراق يقف من جديد شامخا عزيزاً قويا بعد ان خاض معركة الشرف وقاتل قتال الأبطال نيابة عن جيرانه وأشقائه وأصدقائه بروح الشجاعة والإقدام وحقق النصر العظيم بفضل تكاتف شعبه ودعم مرجعياته الدينية وترابط عشائره وأطيافه ومكوناته.
وأشار السيد رئيس مجلس النواب بأن” العراق صبر طويلا على مرارة الحرب والظروف الصعبة ‏وعانى شعبنا العراقي ظروفاً قاسية تمثلت بالتضحيات الجسيمة التي قدمها من أبنائه واحتلال الإرهاب لمساحات واسعة من أرضه ونزوح الملايين من مناطقهم ، ‏ولكنه بقي شامخاً صامداً قويا عزيزا مرفوع الرأس  وها هو اليوم  يستعيد مكانته بين دول المنطقة التي وقفت معه وساندته ودعمته في مواجهته التاريخية ضد الإرهاب” مقدما” بأسم شعب العراق الشكر الجزيل لجميع جيراننا وأصدقائنا وشركائنا الدوليين الذين وقفوا معنا وساندونا في الظروف الصعبة ‏حتى استطعنا أن نقضي على الوجود العسكري  للإرهاب ومازلنا نعمل على القضاء عليه فكرا من خلال التنسيق المتبادل مع جميع الأصدقاء والداعمين الإقليميين والدوليين ليعود العراق آمنا مستقرا من أقصى شماله في اقليم كردستان الى أقصى جنوبه في بصرة الخير والعطاء ، ويعود جميع النازحين الى مناطقهم بعد أن يتم أعمارها ما سيجعلنا في مأمن من عودة فكرة الارهاب من جديد “.
وتابع الرئيس الحلبوسي بان” العراق لم يعد قلقاً تجاه ‏فكرة المحاور والإنحياز بل انه اليوم بصدد بناء شراكات استراتيجية واعدة مع جميع دول الجوار دون حرج من طرف او محاباة لآخر ‏فما يربطنا بجيراننا هو المصير الجغرافي المشترك والمصالح المشتركة ‏والترابط الاجتماعي والديني الوطيد” لافتا بأن” الحاجة تنطلق من هذا اللقاء التاريخي الى إطار تنظيمي متواصل يتم انعقاده بشكل منتظم  في البلدان ذات العلاقة لمناقشة المستجدات ووضع الحلول العاجلة والموضوعية  الامر الذي سينعكس ايجابا على امن واستقرار دولنا ما سيكون له الأثر الإيجابي المباشر على شعوب المنطقة بأسرها ، وكل ذلك يتطلب التزامات متبادلة بيننا في حماية الامن الإقليمي بشكل تضامني متماسك ، ومن هنا فإننا نؤكد ان العراق حريص على أمن واستقرار جواره والمنطقة “.
‏وحث رئيس مجلس النواب على ضرورة ان” تنتج هذه الاجتماعات رؤية موحدة بين العراق ودول الجوار وأن نبدأ معاً مشروعاً تشاركياً بتشريعات تمنح السلطات التنفيذية في بلدانناً أفقاً رحبا لتطوير العلاقات من خلال دعم الاتفاقيات التي تتطلبها إجراءات تعزيز العلاقات والتصويت عليها في برلمانات دولنا وحث وزارات الخارجية لبذل جهد استثنائي لربط دبلوماسي حيوي قادر على خلق شراكات اقتصادية وتجارية وثقافية واجتماعية من خلال الوزارة ذات الصلة في حكومات بلداننا .”
من جهته عبر رئيس مجلس الشورى السعودي السيد عبد الله بن محمد آل الشيخ عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال ناقلا تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان إلى شعب وحكومة العراق.
وأكد ال الشيخ في كلمته بالمؤتمر على حرص المملكة على نصرة اشقائها والوقوف معهم مسخرة إمكانياتها في سبيل احقاق الحق ومد يد العون والمساعدة منوها إلى أن العلاقات العراقية _ السعودية شهدت تقدما ملحوظا بعد الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين والتي سيكون لها أبلغ الأثر لتعزيز التعاون.
وشدد السيد رئيس مجلس الشورى السعودي على أهمية تظافر الجهود لمواجهة الإرهاب بكل أشكاله وضرورة دعم المشاركة بالجهود الدولية للقضاء عليه عبر سن المزيد من التشريعات لتجفيف منابع الفكر المتطرف ووضع قوائم للمنظمات الإرهابية.
بدوره اكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان لمؤتمر رؤساء برلمانات دول الجوار العراقي في بغداد رمزية خاصة مشددا على ان الكويت مع عراق مستقر وآمن وموحد .
وقال الغانم في كلمته خلال المؤتمر ان” مؤتمر برلمانات دول جوار العراق  يعطي بارقة أمل لشعوب المنطقة ولشعب العراق بشكل خاص ، بأن الدخول في عصر السلام والاستقرار ممكن ، وان أجواء التصارع الإقليمي والاقتتال والمناكفة ، ليست قدرا حتميا كما يريد البعض ان يشيع ، كقناعة راسخة وثابتة”.
ووصف الرئيس الغانم المؤتمر بانه ” اجتماع غير مسبوق  وربما ، ما كان لينعقد لولا إرادة دول الجوار جميعا ، ولولا الجهود الحثيثة للصديق الأخ محمد الحلبوسي “مبينا” نحن من جهتنا في الكويت ، نقول ودون مواربة ، وبشكل واضح : نحن مع عراق مستقر ، وآمن ، وموحد ، وهذا ليس طموحنا فنحن على الصعيد الاستراتيجي مع عراق مزدهر ومتقدم ينعم بالرخاء والرفاهية ” .
ولفت رئيس مجلس الأمة الكويتي بان ” العراق جارنا وليس من مصلحة أحد أن يكون جاره غارقا في دوامة من المعاناة ، ومن يراهن على ضعف جاره كشرط لاستقراره وأمنه ، هو في الحقيقة يضحي بمستقبله ” مشيرا بأنه” من هذا المنطلق والقناعة والايمان جاء توجيه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح باستضافة مؤتمر دعم وإعادة اعمار العراق مؤخرا ” .
واوضح الغانم ان”سمو الأمير ، يراهن على المستقبل ومستقبل دول المنطقة قائم على التعاون والتكامل مع الجيران، مع القريب لا البعيد، مع المشترك الثقافي والبشري ، لا الآخر الغريب والمغاير ، مع الذي نقتسم معه سحنة التضاريس ، وتداخل التاريخ ، ومزاج المناخ ” لافتا إلى ان” العراق واستقراره ، احدى البوابات لاستقرار المنطقة” .
واكد الغانم على أنه ” من دون عراق مستقر وآمن ، سيكون الحديث عن استقرار الشرق الاوسط محض خرافة ، لذلك نحن ننظر الى استقرار العراق كضرورة استراتيجية ” موضحا بان” العراق الذي ننظر اليه للدخول في حقبة التنمية المنشودة هو عراق متوازن، عراق عربي منفتح على جيرانه العرب، عراق متصالح ومتعاون مع جيرانه في الإقليم ، عراق منفتح على العالم ، فعلا وتفاعلا ” .
وأكد السيد الغانم على أن البرلمان الكويتي” بأتم الاستعداد للعمل مع كل برلمانات دول الجوار العراقي ، ومع البرلمان العراقي ضمن مرئيات نتفق عليها ، تتعلق بكيفية تحقيق شروط الاستقرار والوفاق ، في منطقة ، تعبت من التصارع والاقتتال”.
من ناحيته لفت رئيس مجلس الأمة التركي الكبير السيد مصطفى شان توب إلى أهمية توقيت المؤتمر  في مرحلة يواجه بها العالم الإسلامي تحديات جمة بسبب الارهاب، مقدما التحية لرئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي لدوره بعقد المؤتمر.
وشدد السيد شان توب في كلمته خلال المؤتمر على أهمية تعزيز عرى الصداقة والتضامن ببن دول المنطقة وتحديد موقف مشترك إزاء القضايا المهمة، ناقلا في الوقت ذاته تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للعراق وللمشاركين في المؤتمر.
واضاف السيد شان توب ان عقد المؤتمر في بغداد يمثل حدثا هاما للمساهمة بتحقيق الاستقرار والتنمية والمساهمة بالوفاء الوطني لجميع شرائح المجتمع وتسهيل اعمال التأهيل والاعمار في المناطق المدمرة، حاثا على التعاون بين دول الاقليم لصالح الشعوب والوقوف ضد التهديدات من قبل الإرهاب.، مشيرا إلى قرب عقد الاجتماع الاستراتيجي التركي العراقي لتطوير العلاقات بمختلف المجالات.
ونوه السيد رئيس مجلس الأمة التركي الى اهمية التعاون من اجل مكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية محذرا من الإسلاموفوبيا التي تنتشر في الغرب وضرورة مواجهتها منددا بقرار الرئيس الأميركي الخاص بنقل السفارة الأميركية الى القدس واستمرار سياسة الاستيطان والانتهاكات الصهيونية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
وقال رئيس مجلس النواب الاردني السيد عاطف الطراونة في كلمته خلال الموتمر “نجتمع اليوم على ارض العراق ، عراق المجد والعروبة الذي يستحق منا ان ننتمي له أنتماء المخلصين لتاريخ انبثق من قيم التعدد والتنوع لشعبه العريق
وإذ نجتمع اليوم في عراق النصر والتحدي فان من واجبنا ان نكون عوناً لهم في بناء العراق الحديث”.
وأضاف السيد الطراونة” نقف اليوم على مفترق مهم فالتحديات جسام واستحقاقات المرحلة تتطلب منا ان تتحد جهودنا لخير شعوبنا وان تتكامل ادوارنا من اجل استكمال برامج البناء والتحصين ولن تستقيم هذه المفاهيم اذا لم نكن مخلصين بعملنا  نبتغي الخير لمستقبل شعوبنا وابنائنا” مشيرا إلى “اننا بأمس الحاجة اليوم لفتح آفاق التعاون بيننا مدركاً حجم الصعاب والتحديات التي تمر بها دولنا ولن يفيدنا ان نقفل أبوابنا على أنفسنا”.
وشدد رئيس مجلس النواب الاردني على أهمية ان” نتوافق على بناء الأولويات حتى نظل متنبهين الى الظلم الكبير الذي تتعرض له منطقتنا امام استمرار الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية “موضحا بأن” استمرار غياب العمل المشترك سيصب في صالح تغذية روح الإرهاب والتطرف لدى شباب امتلأ بروح اليأس والإحباط ، بعد غياب قيم العدالة والمساواة وهو الامر الذي يدفعنا باتجاه دعم مسيرة التعليم ومكافحة الجهل حتى نتمكن من استكمال جهود مكافحة الإرهاب”.
وأكد رئيس مجلس الشعب السوري السيد حمودة يوسف صباغ على أهمية عقد المؤتمر الذي يمثل شعوبا تحمل وعيا واحدا وتنظر لمستقبل افضل لهذه المنطقة واحترام سيادة دولها ونبذ الإرهاب والتطرف.
ونوه السيد صباغ في كلمته خلال المؤتمر بأن السلام الذي لا يبنى على العدالة سيكون استسلام وهو مايتنافى مع واقع المنطقة مشيرا إلى أهمية مواجهة التحديات خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة وخاصة بعدما حاول البعض جعل سوريا مرتعا لكل مرتزقة الأرض، موضحا بأن ماتعرضت له سوريا يعود إلى تمسكها بحقوق الشعب الفلسطيني وتمتعها بقرار مستقل ووقوفها ضد محاولات التدخل غير الشرعي بشؤونها.
ورفض رئيس مجلس الشعب السوري قرار الإدارة الأميركية بشأن الجولان خصوصا أن جميع القرارات الاممية بخصوص سوريا تشدد على وحدة وسيادة وسلامة اراضيها.
اما السيد علاء الدين بروجردي عضو مجلس الشورى الايراني وممثل رئيس المجلس السيد علي لاريجاني فقد نقل في كلمته خلال المؤتمر تحيات السيد لاريجاني وتمنياته بنجاح المؤتمر واعتذاره عن عدم الحضور بسبب الفيضانات.
ونوه السيد بروجردي بأن الجمهورية الاسلامية لبت دعوة الحكومة العراقية وهبت لدعم الشعب العراقي بمواجهة الإرهاب دون أي بطئ وكانت اول دولة تقدم مساعدتها، مثنيا على المساعدات العراقية للمتضررين من الفيضانات في إيران مؤكدا على دعم إيران لاستقلال العراق ووحدة أراضيه، مشيرا إلى أن جهود الحكومة والمتطوعين من مختلف الشرائح ساهمت بتمكن العراق من القضاء على داعش.
ولفت الى اهمية الانتباه لمرحلة مابعد داعش وخاصة مكافحة الفكر الداعشي وتمويله معبرا عن الحرص على دعم مبادرات الحوار الإقليمي والتنسيق المشترك لضمان أمن المنطقة.، منددا بالانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين وبالتدخلات الأميركية بالمنطقة مع التأكيد على رفض قرار واشنطن بشأن الحرس الثوري رغم دوره الفاعل لمكافحة الإرهاب.
بعدها عقد السادة رؤساء البرلمانات دول الجوار المشاركة في قمة بغداد جلسة تشاورية.

xosotin chelseathông tin chuyển nhượngcâu lạc bộ bóng đá arsenalbóng đá atalantabundesligacầu thủ haalandUEFAevertonxosofutebol ao vivofutemaxmulticanaisonbetbóng đá world cupbóng đá inter milantin juventusbenzemala ligaclb leicester cityMUman citymessi lionelsalahnapolineymarpsgronaldoserie atottenhamvalenciaAS ROMALeverkusenac milanmbappenapolinewcastleaston villaliverpoolfa cupreal madridpremier leagueAjaxbao bong da247EPLbarcelonabournemouthaff cupasean footballbên lề sân cỏbáo bóng đá mớibóng đá cúp thế giớitin bóng đá ViệtUEFAbáo bóng đá việt namHuyền thoại bóng đágiải ngoại hạng anhSeagametap chi bong da the gioitin bong da lutrận đấu hôm nayviệt nam bóng đátin nong bong daBóng đá nữthể thao 7m24h bóng đábóng đá hôm naythe thao ngoai hang anhtin nhanh bóng đáphòng thay đồ bóng đábóng đá phủikèo nhà cái onbetbóng đá lu 2thông tin phòng thay đồthe thao vuaapp đánh lô đềdudoanxosoxổ số giải đặc biệthôm nay xổ sốkèo đẹp hôm nayketquaxosokq xskqxsmnsoi cầu ba miềnsoi cau thong kesxkt hôm naythế giới xổ sốxổ số 24hxo.soxoso3mienxo so ba mienxoso dac bietxosodientoanxổ số dự đoánvé số chiều xổxoso ket quaxosokienthietxoso kq hôm nayxoso ktxổ số megaxổ số mới nhất hôm nayxoso truc tiepxoso ViệtSX3MIENxs dự đoánxs mien bac hom nayxs miên namxsmientrungxsmn thu 7con số may mắn hôm nayKQXS 3 miền Bắc Trung Nam Nhanhdự đoán xổ số 3 miềndò vé sốdu doan xo so hom nayket qua xo xoket qua xo so.vntrúng thưởng xo sokq xoso trực tiếpket qua xskqxs 247số miền nams0x0 mienbacxosobamien hôm naysố đẹp hôm naysố đẹp trực tuyếnnuôi số đẹpxo so hom quaxoso ketquaxstruc tiep hom nayxổ số kiến thiết trực tiếpxổ số kq hôm nayso xo kq trực tuyenkết quả xổ số miền bắc trực tiếpxo so miền namxổ số miền nam trực tiếptrực tiếp xổ số hôm nayket wa xsKQ XOSOxoso onlinexo so truc tiep hom nayxsttso mien bac trong ngàyKQXS3Msố so mien bacdu doan xo so onlinedu doan cau loxổ số kenokqxs vnKQXOSOKQXS hôm naytrực tiếp kết quả xổ số ba miềncap lo dep nhat hom naysoi cầu chuẩn hôm nayso ket qua xo soXem kết quả xổ số nhanh nhấtSX3MIENXSMB chủ nhậtKQXSMNkết quả mở giải trực tuyếnGiờ vàng chốt số OnlineĐánh Đề Con Gìdò số miền namdò vé số hôm nayso mo so debach thủ lô đẹp nhất hôm naycầu đề hôm naykết quả xổ số kiến thiết toàn quốccau dep 88xsmb rong bach kimket qua xs 2023dự đoán xổ số hàng ngàyBạch thủ đề miền BắcSoi Cầu MB thần tàisoi cau vip 247soi cầu tốtsoi cầu miễn phísoi cau mb vipxsmb hom nayxs vietlottxsmn hôm naycầu lô đẹpthống kê lô kép xổ số miền Bắcquay thử xsmnxổ số thần tàiQuay thử XSMTxổ số chiều nayxo so mien nam hom nayweb đánh lô đề trực tuyến uy tínKQXS hôm nayxsmb ngày hôm nayXSMT chủ nhậtxổ số Power 6/55KQXS A trúng roycao thủ chốt sốbảng xổ số đặc biệtsoi cầu 247 vipsoi cầu wap 666Soi cầu miễn phí 888 VIPSoi Cau Chuan MBđộc thủ desố miền bắcthần tài cho sốKết quả xổ số thần tàiXem trực tiếp xổ sốXIN SỐ THẦN TÀI THỔ ĐỊACầu lô số đẹplô đẹp vip 24hsoi cầu miễn phí 888xổ số kiến thiết chiều nayXSMN thứ 7 hàng tuầnKết quả Xổ số Hồ Chí Minhnhà cái xổ số Việt NamXổ Số Đại PhátXổ số mới nhất Hôm Nayso xo mb hom nayxxmb88quay thu mbXo so Minh ChinhXS Minh Ngọc trực tiếp hôm nayXSMN 88XSTDxs than taixổ số UY TIN NHẤTxs vietlott 88SOI CẦU SIÊU CHUẨNSoiCauVietlô đẹp hôm nay vipket qua so xo hom naykqxsmb 30 ngàydự đoán xổ số 3 miềnSoi cầu 3 càng chuẩn xácbạch thủ lônuoi lo chuanbắt lô chuẩn theo ngàykq xo-solô 3 càngnuôi lô đề siêu vipcầu Lô Xiên XSMBđề về bao nhiêuSoi cầu x3xổ số kiến thiết ngày hôm nayquay thử xsmttruc tiep kết quả sxmntrực tiếp miền bắckết quả xổ số chấm vnbảng xs đặc biệt năm 2023soi cau xsmbxổ số hà nội hôm naysxmtxsmt hôm nayxs truc tiep mbketqua xo so onlinekqxs onlinexo số hôm nayXS3MTin xs hôm nayxsmn thu2XSMN hom nayxổ số miền bắc trực tiếp hôm naySO XOxsmbsxmn hôm nay188betlink188 xo sosoi cầu vip 88lô tô việtsoi lô việtXS247xs ba miềnchốt lô đẹp nhất hôm naychốt số xsmbCHƠI LÔ TÔsoi cau mn hom naychốt lô chuẩndu doan sxmtdự đoán xổ số onlinerồng bạch kim chốt 3 càng miễn phí hôm naythống kê lô gan miền bắcdàn đề lôCầu Kèo Đặc Biệtchốt cầu may mắnkết quả xổ số miền bắc hômSoi cầu vàng 777thẻ bài onlinedu doan mn 888soi cầu miền nam vipsoi cầu mt vipdàn de hôm nay7 cao thủ chốt sốsoi cau mien phi 7777 cao thủ chốt số nức tiếng3 càng miền bắcrồng bạch kim 777dàn de bất bạion newsddxsmn188betw88w88789bettf88sin88suvipsunwintf88five8812betsv88vn88Top 10 nhà cái uy tínsky88iwinlucky88nhacaisin88oxbetm88vn88w88789betiwinf8betrio66rio66lucky88oxbetvn88188bet789betMay-88five88one88sin88bk88xbetoxbetMU88188BETSV88RIO66ONBET88188betM88M88SV88Jun-68Jun-88one88iwinv9betw388OXBETw388w388onbetonbetonbetonbet88onbet88onbet88onbet88onbetonbetonbetonbetqh88mu88Nhà cái uy tínpog79vp777vp777vipbetvipbetuk88uk88typhu88typhu88tk88tk88sm66sm66me88me888live8live8livesm66me88win798livesm66me88win79pog79pog79vp777vp777uk88uk88tk88tk88luck8luck8kingbet86kingbet86k188k188hr99hr99123b8xbetvnvipbetsv66zbettaisunwin-vntyphu88vn138vwinvwinvi68ee881xbetrio66zbetvn138i9betvipfi88clubcf68onbet88ee88typhu88onbetonbetkhuyenmai12bet-moblie12betmoblietaimienphi247vi68clupcf68clupvipbeti9betqh88onb123onbefsoi cầunổ hũbắn cáđá gàđá gàgame bàicasinosoi cầuxóc đĩagame bàigiải mã giấc mơbầu cuaslot gamecasinonổ hủdàn đềBắn cácasinodàn đềnổ hũtài xỉuslot gamecasinobắn cáđá gàgame bàithể thaogame bàisoi cầukqsssoi cầucờ tướngbắn cágame bàixóc đĩaAG百家乐AG百家乐AG真人AG真人爱游戏华体会华体会im体育kok体育开云体育开云体育开云体育乐鱼体育乐鱼体育欧宝体育ob体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育开云体育开云体育棋牌棋牌沙巴体育买球平台新葡京娱乐开云体育mu88qh88
xosotin chelseathông tin chuyển nhượngcâu lạc bộ bóng đá arsenalbóng đá atalantabundesligacầu thủ haalandUEFAevertonxosofutebol ao vivofutemaxmulticanaisonbetbóng đá world cupbóng đá inter milantin juventusbenzemala ligaclb leicester cityMUman citymessi lionelsalahnapolineymarpsgronaldoserie atottenhamvalenciaAS ROMALeverkusenac milanmbappenapolinewcastleaston villaliverpoolfa cupreal madridpremier leagueAjaxbao bong da247EPLbarcelonabournemouthaff cupasean footballbên lề sân cỏbáo bóng đá mớibóng đá cúp thế giớitin bóng đá ViệtUEFAbáo bóng đá việt namHuyền thoại bóng đágiải ngoại hạng anhSeagametap chi bong da the gioitin bong da lutrận đấu hôm nayviệt nam bóng đátin nong bong daBóng đá nữthể thao 7m24h bóng đábóng đá hôm naythe thao ngoai hang anhtin nhanh bóng đáphòng thay đồ bóng đábóng đá phủikèo nhà cái onbetbóng đá lu 2thông tin phòng thay đồthe thao vuaapp đánh lô đềdudoanxosoxổ số giải đặc biệthôm nay xổ sốkèo đẹp hôm nayketquaxosokq xskqxsmnsoi cầu ba miềnsoi cau thong kesxkt hôm naythế giới xổ sốxổ số 24hxo.soxoso3mienxo so ba mienxoso dac bietxosodientoanxổ số dự đoánvé số chiều xổxoso ket quaxosokienthietxoso kq hôm nayxoso ktxổ số megaxổ số mới nhất hôm nayxoso truc tiepxoso ViệtSX3MIENxs dự đoánxs mien bac hom nayxs miên namxsmientrungxsmn thu 7con số may mắn hôm nayKQXS 3 miền Bắc Trung Nam Nhanhdự đoán xổ số 3 miềndò vé sốdu doan xo so hom nayket qua xo xoket qua xo so.vntrúng thưởng xo sokq xoso trực tiếpket qua xskqxs 247số miền nams0x0 mienbacxosobamien hôm naysố đẹp hôm naysố đẹp trực tuyếnnuôi số đẹpxo so hom quaxoso ketquaxstruc tiep hom nayxổ số kiến thiết trực tiếpxổ số kq hôm nayso xo kq trực tuyenkết quả xổ số miền bắc trực tiếpxo so miền namxổ số miền nam trực tiếptrực tiếp xổ số hôm nayket wa xsKQ XOSOxoso onlinexo so truc tiep hom nayxsttso mien bac trong ngàyKQXS3Msố so mien bacdu doan xo so onlinedu doan cau loxổ số kenokqxs vnKQXOSOKQXS hôm naytrực tiếp kết quả xổ số ba miềncap lo dep nhat hom naysoi cầu chuẩn hôm nayso ket qua xo soXem kết quả xổ số nhanh nhấtSX3MIENXSMB chủ nhậtKQXSMNkết quả mở giải trực tuyếnGiờ vàng chốt số OnlineĐánh Đề Con Gìdò số miền namdò vé số hôm nayso mo so debach thủ lô đẹp nhất hôm naycầu đề hôm naykết quả xổ số kiến thiết toàn quốccau dep 88xsmb rong bach kimket qua xs 2023dự đoán xổ số hàng ngàyBạch thủ đề miền BắcSoi Cầu MB thần tàisoi cau vip 247soi cầu tốtsoi cầu miễn phísoi cau mb vipxsmb hom nayxs vietlottxsmn hôm naycầu lô đẹpthống kê lô kép xổ số miền Bắcquay thử xsmnxổ số thần tàiQuay thử XSMTxổ số chiều nayxo so mien nam hom nayweb đánh lô đề trực tuyến uy tínKQXS hôm nayxsmb ngày hôm nayXSMT chủ nhậtxổ số Power 6/55KQXS A trúng roycao thủ chốt sốbảng xổ số đặc biệtsoi cầu 247 vipsoi cầu wap 666Soi cầu miễn phí 888 VIPSoi Cau Chuan MBđộc thủ desố miền bắcthần tài cho sốKết quả xổ số thần tàiXem trực tiếp xổ sốXIN SỐ THẦN TÀI THỔ ĐỊACầu lô số đẹplô đẹp vip 24hsoi cầu miễn phí 888xổ số kiến thiết chiều nayXSMN thứ 7 hàng tuầnKết quả Xổ số Hồ Chí Minhnhà cái xổ số Việt NamXổ Số Đại PhátXổ số mới nhất Hôm Nayso xo mb hom nayxxmb88quay thu mbXo so Minh ChinhXS Minh Ngọc trực tiếp hôm nayXSMN 88XSTDxs than taixổ số UY TIN NHẤTxs vietlott 88SOI CẦU SIÊU CHUẨNSoiCauVietlô đẹp hôm nay vipket qua so xo hom naykqxsmb 30 ngàydự đoán xổ số 3 miềnSoi cầu 3 càng chuẩn xácbạch thủ lônuoi lo chuanbắt lô chuẩn theo ngàykq xo-solô 3 càngnuôi lô đề siêu vipcầu Lô Xiên XSMBđề về bao nhiêuSoi cầu x3xổ số kiến thiết ngày hôm nayquay thử xsmttruc tiep kết quả sxmntrực tiếp miền bắckết quả xổ số chấm vnbảng xs đặc biệt năm 2023soi cau xsmbxổ số hà nội hôm naysxmtxsmt hôm nayxs truc tiep mbketqua xo so onlinekqxs onlinexo số hôm nayXS3MTin xs hôm nayxsmn thu2XSMN hom nayxổ số miền bắc trực tiếp hôm naySO XOxsmbsxmn hôm nay188betlink188 xo sosoi cầu vip 88lô tô việtsoi lô việtXS247xs ba miềnchốt lô đẹp nhất hôm naychốt số xsmbCHƠI LÔ TÔsoi cau mn hom naychốt lô chuẩndu doan sxmtdự đoán xổ số onlinerồng bạch kim chốt 3 càng miễn phí hôm naythống kê lô gan miền bắcdàn đề lôCầu Kèo Đặc Biệtchốt cầu may mắnkết quả xổ số miền bắc hômSoi cầu vàng 777thẻ bài onlinedu doan mn 888soi cầu miền nam vipsoi cầu mt vipdàn de hôm nay7 cao thủ chốt sốsoi cau mien phi 7777 cao thủ chốt số nức tiếng3 càng miền bắcrồng bạch kim 777dàn de bất bạion newsddxsmn188betw88w88789bettf88sin88suvipsunwintf88five8812betsv88vn88Top 10 nhà cái uy tínsky88iwinlucky88nhacaisin88oxbetm88vn88w88789betiwinf8betrio66rio66lucky88oxbetvn88188bet789betMay-88five88one88sin88bk88xbetoxbetMU88188BETSV88RIO66ONBET88188betM88M88SV88Jun-68Jun-88one88iwinv9betw388OXBETw388w388onbetonbetonbetonbet88onbet88onbet88onbet88onbetonbetonbetonbetqh88mu88Nhà cái uy tínpog79vp777vp777vipbetvipbetuk88uk88typhu88typhu88tk88tk88sm66sm66me88me888live8live8livesm66me88win798livesm66me88win79pog79pog79vp777vp777uk88uk88tk88tk88luck8luck8kingbet86kingbet86k188k188hr99hr99123b8xbetvnvipbetsv66zbettaisunwin-vntyphu88vn138vwinvwinvi68ee881xbetrio66zbetvn138i9betvipfi88clubcf68onbet88ee88typhu88onbetonbetkhuyenmai12bet-moblie12betmoblietaimienphi247vi68clupcf68clupvipbeti9betqh88onb123onbefsoi cầunổ hũbắn cáđá gàđá gàgame bàicasinosoi cầuxóc đĩagame bàigiải mã giấc mơbầu cuaslot gamecasinonổ hủdàn đềBắn cácasinodàn đềnổ hũtài xỉuslot gamecasinobắn cáđá gàgame bàithể thaogame bàisoi cầukqsssoi cầucờ tướngbắn cágame bàixóc đĩaAG百家乐AG百家乐AG真人AG真人爱游戏华体会华体会im体育kok体育开云体育开云体育开云体育乐鱼体育乐鱼体育欧宝体育ob体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育开云体育开云体育棋牌棋牌沙巴体育买球平台新葡京娱乐开云体育mu88qh88
مكة المكرمة