الاعرجي يبحث مع رئيس المخابرات التركية التعاون الامني والاستخباري

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50827

الاعرجي يبحث مع رئيس المخابرات التركية التعاون الامني والاستخباري

Linkedin
Google plus
whatsapp
23 يناير , 2024 - 1:04 ص

/آشور- بحث مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، مع رئيس جهاز المخابرات التركي، إبراهيم كولن والوفد المرافق له” التعاون الامني والاستخباري.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ان “اللقاء بحث آخر المستجدات الأمنية في المنطقة، لاسيما استمرار الحرب في غزة وتداعياتها الخطيرة، فضلا عن بحث استمرار التعاون الأمني والاستخباري بين البلدين، بما يعزز أمن واستقرار المنطقة”.

وأكد الأعرجي بحسب البيان، “على أهمية تنامي وتطوير العلاقة بين بغداد وأنقرة وفق مبدأ الاحترام المتبادل للسيادة”، مشيرا إلى أن “جميع المشاكل يمكن حلها من خلال الحوار والدبلوماسية، طالما كانت النوايا صادقة”.

وشدد على ضرورة، “خلق منظومة أمنية بين دول المنطقة، لتبادل المعلومات الأمنية والاستخبارية، لتحقيق المزيد من الاستقرار وتجنب الأزمات”.

وأوضح الأعرجي، أن “توسيع دائرة الحرب في غزة قد يجر المنطقة والعالم بأسره إلى صراع يقوّض أمن واستقرار الدول”مشيرا الى أن “العراق لايسمح باتخاذ أراضيه منطلقا للاعتداء على أي دولة، وأن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يؤكد مراراً على أهمية علاقات حُسن الجوار واحترام السيادة بين العراق وجيرانه، وعدم السماح بتعكير صفو العلاقات”.

من جانبه أكد رئيس المخابرات التركي ابراهيم كولن، أن “بلاده تنظر إلى وحدة أراضي العراق وسيادته مثلما تنظر إلى وحدة وسيادة تركيا، مشيرا إلى أن أمن العراق وتركيا هو واحد”.

وتحدث كولن وفقا للبيان، “عن دعم تركيا للعراق في مجالات مكافحة الإرهاب والمخدرات والاتجار بالبشر، إلى جانب التعاون في ملف المياه من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين”، مبينا أن وجود مسلحي حزب العمال يضر بأمن واستقرار البلدين”.(انتهى)

مكة المكرمة