علاوي يبحث مع كوبيش القضايا التي تهم العراق والمنطقة

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=1701

علاوي يبحث مع كوبيش القضايا التي تهم العراق والمنطقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
15 يناير , 2017 - 8:12 م

(آشور)..بحث نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي ، بمكتبه في بغداد اليوم الاحد ، مع ممثل الامين العام للامم المتحدة لدى العراق يان كوبيش ، جملة من القضايا التي تخص العراق والمنطقة .

ووضع علاوي،حسب بيان عن مكتبه اطلعت (آشور) عليه ، ممثل الامم المتحدة في صورة تحركاته الاخيرة ولقاءاته مع قادة المنطقة لتنسيق الجهود ازاء التحديات التي تواجه بلدانها وفي مقدمتها الحرب على الارهاب ، حيث استعرض مع ضيفه الحلول المطروحة للأزمتين العراقية والسورية .

وجدد علاوي الدعوة الى مؤتمر اقليمي لوضع المرتكزات المتينة للعلاقة بين بلدان المنطقة وارساء معالم الامن والاستقرار فيها عبر العمل المشترك لحل القضايا المختلفة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية بمناسبة انعقاد اعمال مؤتمر باريس اليوم والرامية الى استئناف مفاوضات السلام وفق حل الدولتين .

كما اتفق الجانبان على ضرورة انتهاج الحوار بين الجانبين العراقي والتركي لحلحة التوترات القائمة واشادا بزيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم لبغداد والاتفاق الشروع في حل الامور العالقة .

وتحدث علاوي عن أهمية العمل على تمتين اللحمة الوطنية ، ودحر الارهاب ، ونبذ التطرف والطائفية السياسية ، اضافة الى تعزيز توجهات المصالحة الوطنية ، مشددا على ضرورة اجراء انتخابات نزيهة وشفافة .

و دعا الى تكثيف التواصل والتنسيق بين الامين العام للامم المتحدة وأمين عام منظمة التعاون الاسلامي والامين العام لمجلس التعاون الخليجي والامين العام لجامعة الدول العربية لتكوين فهم مشترك عن ازمة المنطقة(انتهى) .

مكة المكرمة