حزب (البديل عن النهضة البلغارية) يلتقي مع الجاليات العربية في صوفيا

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=44812

حزب (البديل عن النهضة البلغارية) يلتقي مع الجاليات العربية في صوفيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
20 سبتمبر , 2022 - 3:28 م

(صوفيا – آشور)..

يبدي زعيم الحزب السياسي الأوروبي (البديل عن النهضة البلغارية) السيد رومين بيتكوف والسيد أناستاس تيرزوباليف حضورًا دبلوماسي رفيع المستوى في أوسط السلطة التنفيذية الوطنية ويعتبر كذلك رافدًا موثوقًا لرئاسة جمهورية بلغاريا والاتحاد الأوروبي ومختلف المجالس الوطنية في الدول العربية. 

تنظيم منتدى لمناقشة القضايا التي تهمّ الجاليات العربية المقيمة في بلغاريا هو إحدى مظاهر هذه التوجّهات، والحزب يؤكّد على أنّ أفراد هذه الجاليات سفراء يعملون على دعم المصالح البلغارية في العالم العربي ويروّجون لمواصلة التعليم وتدعيم آليات اندماج أبناء المهاجرين في جمهورية بلغاريا.

أشرف على تنظيم المنتدى السيد أناستاس تيرزوباليف، مستشار الحزب لقضايا الشرق الأوسط والدول العربية. كما شارك في هذا القاء ممثلون من الجاليات المغربية وفلسطين وسوريا والعراق ولبنان وتونس وليبيا والأردن.

أعرب المشاركون في هذه الجلسة عن رغبتهم لعقد اجتماعات دورية للمستويات العليا من السلطة في جمهورية بلغاريا بتنسيق مع حزب (البديل عن النهضة البلغارية) والتركيز على تصاعد أزمة اللاجئين، خاصّة مع تزايد اعداد  الأطفال المتضررين في سوريا والعراق وأفغانستان

كما أشار السيد أناستاس تيرزوباليف في هذا السياق إلى أنّه قد أبلغ فعليًا ممثلية الأمم المتحدة في بلغاريا (مجلس اللجوء التابع للأمم المتحدة)، وأبلغ المنظمات والمؤسسات الأوروبية المعنية بفحوى هذه الندوة. وأكّد على أن هذه الوضعية مدرجة على جدول الأعمال في الاتحاد الأوروبي، ويمكن الاعتماد كذلك على جامعة الدول العربية في شخص أمينها العام الدكتور أحمد أبو الغيط لإيجاد الحلول الموضوعية لهذه الأزمة، إضافة للتعاون مع كافّة المسؤولين في المنظمات الاقتصادية والسياسية المرتبطة بمجلس جامعة الدول العربية.

حزب (البديل عن النهضة البلغارية) يلتقي مع الجاليات العربية في صوفيا

ممثلو الجاليات العربية أكّدوا على أنّ حزب (البديل عن النهضة البلغارية) هو الحزب السياسي الوحيد في البلاد الذي يدافع باستمرار عن مصالح الجالية العربية في بلغاريا. وسلّط الضوء كذلك على دور الحزب باستئناف العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياسية مع الدول العربية وعلى وجه الخصوص الجهود الهادفة للتعاون في مجالات التعليم والثقافة والاقتصاد والاتصالات والتنسيق السياسي المشترك.

كما أشار رئيس الحزب السيد رومين بيتكوف إلى ضرورة عدم التعامل مع اللاجئين اعتمادًا على لون البشرة سواءً كانت بيضاء أو سمراء، أخذًا بالاعتبار أنّ بلغاريا تقبل البيض وترفض البقية. شارك في أعمال المنتدى أيضًا السيد خريستو جورجييف رئيس منظمة صوفيا لحزب (البديل عن النهضة البلغارية) ونائبة رئيس المنظمة النسائية للحزب السيدة رهف العدوي.

الموضوع الآخر الذي طرح للنقاش هو تطوّر الأحداث السياسية في جمهورية بلغاريا والانتخابات المقبلة. الجاليات العربية في بلغاريا أكّدت على ثقتها ودعمها للائتلاف السياسي “النهضة البلغارية”، الذي ينتمي إليه حزب (البديل عن النهضة البلغارية) اعتبارًا من 19/09/2022 كما أكدوا وأعربوا عن ثقتهم بالجنرال ستيفان يانيف زعيم الحزب الجديد، وأشاروا إلى أنه زعيم سياسي مجرب ومتوازن وعملي ويفضل الحوار البنّاء وقادر على تحديد المشاكل الوطنية وإيجاد الحلول الناجعة.

الجنرال ستيفان يانيف هو أحد القادة السياسيين القلائل في جمهورية بلغاريا، الذين أظهروا سياسة إيجابية عملية واستثنائية تجاه كافّة الدول العربية، ويحظى باحترام كبير ليس فقط في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا، ولكن من قبل جميع قادة الدول العربية.

الجدير بالذكر أيضًا أنّ السيد رومين بيتكوف قد أشار خلال أعمال المنتدى المنعقد في مقر الحزب إلى استعداد الجنرال ستيفان يانيف للحوار وتوحيد كافّة أطياف المجتمع لتحقيق المصلحة العليا لجمهورية بلغاريا. بغض النظر عن التوجّهات السياسية يمينية أو يسارية.

  الجنرال يانيف هو الضمانة الأكيدة للممارسات الحكيمة والجيدة التي تسعى للحفاظ على التقاليد الشعبية وتنمية وتطوير البلاد، الأمر الذي أثنى عليه السيد بيتكوف، مؤكّدًا على الحلّ الأمثل لتخليص بلغاريا من أزماتها المتتالية هو التصويت لصالح التحالف السياسي (النهضة البلغارية) التي تحمل الرقم 15 في الانتخابات البرلمانية المبكرة المقبلة. وأكّد كذلك على ضرورة اتخاذ القرار الحكيم الصائب.

مكة المكرمة