السويداء .. العزة والشموخ .. من كرومها يثمر التفاح وتتباهى عناقيد العنب في لؤلؤها وتشمخ شجرة التين

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=26404

السويداء .. العزة والشموخ .. من كرومها يثمر التفاح وتتباهى عناقيد العنب في لؤلؤها وتشمخ شجرة التين

Linkedin
Google plus
whatsapp
9 مارس , 2020 - 11:45 ص

(دمشق – آشور) تقرير .. انسام ابو فخر ..

 على سفوح جبال محافظة السويداء من الشمال تتربع قرية جميلة بطبيعتها  وطيبة أهلها هي قرية “ريمة اللحف” وكما هو حال جميع قرى المحافظة البازلتية تسعى هذه القرية للتطوير والتحديث دائماُ.

وخلال تجوالنا في ارجاء هذه القرية لفت انتباهنا بان هناك اعمال تطوير وتحديثات  تميزت بها هذه القرية من مساهمات محلية تم تلخيصها بما يلي :

  • أنارة الشوارع في مساهمة مادية ومعنوية، وشراء مستلزمات الإنارة ولم يخف الأمر عن الشركاء المحليين مثل صندوق التنمية، ونقطة الهلال الأحمر في القرية  وشخصيات من أهل القرية فهم أيضاً ساهموا في تلبية المستلزمات اللازمة، مما بعث الفرح والارتياح في نفوس أهاليها كونهم لم يشاهدوا الشوارع منورة منذ سبع أعوام مضت.
  •  ليس من الغريب على سكان هذه القرية الطيبة  حيث شارك رجل من أهلها ماديا وبصورة فردية بدفع مبلغ من أجل طلاء المدخل الرئيسي للقرية ، متعاونين في انجاز العمل كل من مجلس البلدية والمجتمع المحلي، فضلا عن قيامهم مع مجلس البلدية بفتح القناة الواصلة إلى مكان تجمع المياه في المنطقة.

وخلال زيارة محافظ مدينة السويداء اللواء عامر العشي بزيارة للقرية شارك في احتفالية  المجالس المحلية لتشجير الطريق العام وخلف مبنى المجلس البلدي.

واخيرا لاننسى جهود المجلس في تسوير المطخ من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال المترددون إليه باستمرار، وإحداث مركز جباية للمياه والكهرباء في مبنى البلدية لتسهيل وتخفيف معاناة المواطن في تسديد الفواتير.(انتهى)

مكة المكرمة