انطلاق مؤتمر اطلاق مشروع دعم إعادة إعمار العراق الحلقة التسجيلية الرابعة في الموسم التاسع لبرنامج شاعر المليون من محطة أبوظبي.. بطاقتان ذهبيتان و15 جنسية مشاركة من جميع أنحاء العالم الرئيس التركي يعلن استعداده لارسال قوات الى ليبيا تويتر يغلق حساب الرئاسة السورية بعد نشره المقابلة “الممنوعة” الديمقراطيون : ترامب خطر على الانتخابات والأمن القومي مواطنون يابانيون يطلقون حملة انسانية لدعم التظاهرات في العراق مصرف الرافدين يستقبل طلبات الدوائر الراغبة بتوطين رواتب موظفيها ومنحهم السلف بذكرى تحرير العراق .. صالح : اجعلوا من الساحات والجسور نقاط تلاقٍ لا تقاطع تتويج الفائزين في مزاينة الإبل في مهرجان الظفرة 2019 لأشواط المفاريد تلاد حديثي الديمقراطية المشوه الحاملة “هاري ترومان” تدخل شرق المتوسط متجهة إلى الخليج الخارجية تستدعي سفراء فرنسا وبريطانيا وكندا والقائم بالاعمال الالماني على خلفية البيان المشترك الذي اصدرته هذه السفارات رئيس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي غدا الثلاثاء احتفالا بيوم النصر متظاهرو التحرير يؤكدون ان لامصلحة للثوار في دخول الخضراء ومن يفعل ذلك لا يمثلهم ادارة مطار بغداد الدولي تؤكد ان حركة المسافرين تسير بانسيابية وبصورة طبيعية
تأكيدات بمشاركة دولية كبرى في قمة إعادة الإعمار وتنمية الاقتصاد
تأكيدات بمشاركة دولية كبرى في قمة إعادة الإعمار وتنمية الاقتصاد
تأكيدات بمشاركة دولية كبرى في قمة إعادة الإعمار وتنمية الاقتصاد


الكاتب: admin
7:09 م | سبتمبر 26, 2018
عدد القراءات:


(بغداد – آشور-خاص)… بحضور دولي ومحلي واسع تتواصل التحضيرات لاقامة القمة الدولية للاستثمار واعادة الاعمار وتنمية الاقتصاد العراقي في شهر كانون الأول المقبل، والذي ينظم بالتعاون ما بين صندوق اعادة المناطق المحررة بالتعاون مع شركة فرونتير اكسجينج البريطانية المتخصصة باقامة المؤتمرات والمعارض الدولية. ممثل شركة شركة فرونتير اكسجينج احمد الجادر قال ان “ياتي هذا الحدث في ظروف بالغة الحساسية ما يتطلب حشد الجهود والامكانات للنهوض بالاقتصاد الوطني وقطاع الاعمار والخدمات خصوصا بعد تحرر العراق بالكامل من تنظيم “داعش” الارهابي وتحسن الاوضاع الامنية”. واضاف “ستوفر هذه القمة الاطلاع على فرص العمل وأفضل المصارف المحلية الخاصة، وستكون القمة عبارة عن مؤتمر ينظم على هامشه معرض الفرصة الذهبية للقاء بكبار الشركات العالمية والمستثمرين المتطلعين للعمل في العراق إضافة الى المنظمات الدولية التي تسعى لتقديم الدعم والمعونة للبلد بمختلف المجالات كالاعمار ودعم الاستثمارات والاستشارات الاقتصادية”.

وكان رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة د. مصطفى الهيتي قال: ان “وجود الجهد الدولي المتخصص في بغداد، يمثل دعما حقيقيا لعمليات اعادة البناء والاعمار للمناطق المحررة التي تتطلب جهدا كبيراً “، لافتا الى ان “جهود الصندوق في اعادة اعمار المناطق المتضررة متواصل عبر تنفيذ المشاريع المهمة في هذه المناطق، والتي تلامس حياة المواطن العراقي”.

واشار في حديثه الى ان “وجود الشركات العالمية في بغداد دليل على قدرة الشركات المشاركة ورغبتها بالعمل داخل العراق، وبدورنا سنعمل على توفير البيئة التنفيذية الملائمة بالتعاون مع الجهات المعنية”، مثنيا على دور الشركة المنظمة في استقطاب الجهد الدولي.(انتهى)