لجنة تحكيم “أمير الشعراء” تنهي اجتماعاتها وتختار قائمة الـ 20 شاعراً نقيب المعلمين العراقيين يزور معهد الفنون الجميلة في الكاظمية ويطلع على التطوير الحاصل فيه توتنهام يتأهل للدور الـ16 من دوري ابطال اوروبا بعد تعادله مع برشلونة عضو مجلس الشعب السوري يصف القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية ..بل”قاع” وزير إيطالي يتهم الاتحاد الأوروبي بالانحياز ضد إسرائيل رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة إستكمال الكابينة الوزارية اكاديمية اسوار تطلق برنامج البداية لتدريب (1000) طالب بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الوزراء رئيس الجمهورية يحتفي بالناشطة الأيزيدية نادية مراد عبدالمهدي يقيم حفل استقبال وتكريم للناشطة العراقية نادية مراد نقيب المعلمين العراقيين يفتتح المعرض الشخصي للفنان التشكيلي حارث عباس.. ويبدي اعجابه بالاعمال الفنية المعروضة النومان يشارك في اجتماع اللجنة التحضيرية العراقية الاردنية الخاصة بمشروع المدينة الصناعية المشتركة بين البلدين رئيس البرلمان يؤكد ان فوز نادية مراد بجائزة نوبل للسلام يمثل انصافاً عالمياً لضحايا داعش في العراق القوات الامنية تعتقل ارهابيين بحوزتهما صواريخ والعثور على عبوات ناسفة في الموصل وصلاح الدين رئيس تحالف القرار العراقي يؤكد ان الفترة الممنوحـة للعراق ليستغني عن الغاز والكهرباء من ايران غير عمليـة
تأكيدات بمشاركة دولية كبرى في قمة إعادة الإعمار وتنمية الاقتصاد
تأكيدات بمشاركة دولية كبرى في قمة إعادة الإعمار وتنمية الاقتصاد
تأكيدات بمشاركة دولية كبرى في قمة إعادة الإعمار وتنمية الاقتصاد


الكاتب: admin
7:09 م | سبتمبر 26, 2018
عدد القراءات:


(بغداد – آشور-خاص)… بحضور دولي ومحلي واسع تتواصل التحضيرات لاقامة القمة الدولية للاستثمار واعادة الاعمار وتنمية الاقتصاد العراقي في شهر كانون الأول المقبل، والذي ينظم بالتعاون ما بين صندوق اعادة المناطق المحررة بالتعاون مع شركة فرونتير اكسجينج البريطانية المتخصصة باقامة المؤتمرات والمعارض الدولية. ممثل شركة شركة فرونتير اكسجينج احمد الجادر قال ان “ياتي هذا الحدث في ظروف بالغة الحساسية ما يتطلب حشد الجهود والامكانات للنهوض بالاقتصاد الوطني وقطاع الاعمار والخدمات خصوصا بعد تحرر العراق بالكامل من تنظيم “داعش” الارهابي وتحسن الاوضاع الامنية”. واضاف “ستوفر هذه القمة الاطلاع على فرص العمل وأفضل المصارف المحلية الخاصة، وستكون القمة عبارة عن مؤتمر ينظم على هامشه معرض الفرصة الذهبية للقاء بكبار الشركات العالمية والمستثمرين المتطلعين للعمل في العراق إضافة الى المنظمات الدولية التي تسعى لتقديم الدعم والمعونة للبلد بمختلف المجالات كالاعمار ودعم الاستثمارات والاستشارات الاقتصادية”.

وكان رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة د. مصطفى الهيتي قال: ان “وجود الجهد الدولي المتخصص في بغداد، يمثل دعما حقيقيا لعمليات اعادة البناء والاعمار للمناطق المحررة التي تتطلب جهدا كبيراً “، لافتا الى ان “جهود الصندوق في اعادة اعمار المناطق المتضررة متواصل عبر تنفيذ المشاريع المهمة في هذه المناطق، والتي تلامس حياة المواطن العراقي”.

واشار في حديثه الى ان “وجود الشركات العالمية في بغداد دليل على قدرة الشركات المشاركة ورغبتها بالعمل داخل العراق، وبدورنا سنعمل على توفير البيئة التنفيذية الملائمة بالتعاون مع الجهات المعنية”، مثنيا على دور الشركة المنظمة في استقطاب الجهد الدولي.(انتهى)