هواوي تنظم قمة تكنلوجية للحلول المصرفية في العراق

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=51178

هواوي تنظم قمة تكنلوجية للحلول المصرفية في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
12 مارس , 2024 - 3:42 ص

/آشور- حيدر الشاهين ..جددت عملاق التكنلوجية العالمية شركة هواوي، موقفها الثابت في دعم مختلف عمليات التحول الرقمي في العراق، بعد ان مدت اذرعها صوب مختلف الأنشطة التجارية والاقتصادية والعلمية في بلاد الرافدين، فعقب الدور الحيوي في دعم عمليات التطور التكنلوجي وتنمية المواهب الشابة عبر زجها في مسابقات عالمية تكنلوجية، اقدمت شركة هواوي على دعم القطاع المصرفي والبنكي في العراق، ودخلت بقوة في هذا القطاع الذي يشكل أهمية و ركيزة أساسية لبناء اقتصاد مستدامن

“.

وتسعى شركة هواوي إلى توفير مزيداً من الراحة والملاءمة للمستخدمين فيما يتعلق بالخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول لتمكينهم من الوصول السهل إلى التطبيقات المصرفية على أجهزتهم والاستمتاع بخدمات أخرى مثل التحقق من رصيدهم الائتماني وفتح حساب توفير وشراء وقت بث برنامج ما أو شراء البيانات أو الكهرباء من خلال التطبيق المصرفي وكذلك تقوم الشركة على تأمين الحسابات المصرفية الشخصية والعامة من الخروقات الهكرية والسارق الإلكتروني”.

التواجد الذكي في العراق

تواجه البنوك والصناعة المالية في الوقت الحاضر التحديات المشتركة التي ستحدث في كل مرحلة من رحلة التحول الرقمي، والتي تمتد من رقمنة المكاتب إلى الإنتاج والدعم الصناعي وأنظمة التشغيل الأساسية. لاستكشاف الحل الفعال وتعزيز التعاون المفتوح، شارك أكثر من 100 قائد وخبير من البنوك والصناعة المالية في قمة هواوي العراق للتمويل الذكي 2024 وتبادلوا الاهتمام الرئيسي في ممارساتهم للتحول الرقمي.

مع الموضوع للتنقل في التغيير تشكيل التمويل أكثر ذكاءً معًا، تعاونت شركة هواوي مع البنك المركزي ورابطة الفرق العراقية الخاصة في هذه القمة مع قادة الصناعة المالية لمناقشة أحدث الحلول وأفكار مبتكرة في التحول الرقمي المالي وقدمت آراء قيمة لمستقبل التمويل الرقمي في العراق.

ولكي نزدهر في العصر الذكي، يتعين علينا أن نعيد تقييم نهجنا في التعامل مع الاتصالات والبيانات والتطبيقات والبنية الأساسية ، وأن نتبنى التكنولوجيات الرقمية بشكل كامل لبناء القدرة التنافسية الأساسية الموجهة نحو المستقبل. يعد التعاون مع الشريك الذي يتمتع بقدرات شاملة أمرًا أساسيًا لتشكيل تمويل أكثر ذكاءً معًا. خلال هذه القمة، قدمت هواوي مجموعة من منتجات ومحافظ وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصممة لتلبية الاحتياجات المتطورة للصناعة المالية.

خلال ملتقى عالم الهاتف النقال في لبرشلونة MWC Barcelona 2024 الذي اختتم مؤخرًا، أكدت هواوي في جلسة التمويل الرقمي على أن المرونة هي الأساس لكل شيء، وأوضحت كيفية بناء مرونة البنية التحتية في العصر الذكي.

المرونة تعزز الذكاء. في العالم الرقمي، تفرض جميع التغييرات تحديات جديدة على القدرة على الصمود. يجب علينا إعادة تعريف المرونة وتعزيزها لتحقيق خدمات مصرفية بدون توقف بشكل أفضل: ضمان عدم التوقف عن العمل والتوافر العالي للخدمات المالية، وتقديم تجربة مستخدم خالية من الانتظار، وتحقيق التشغيل بدون لمس مع ضمان خدمة الثقة المعدومة وأمن البيانات، وتسريع في نهاية المطاف تنمية الذكاء.

بدوره قال المدير العام لمبيعات قسم أعمال المؤسسات في هواوي الشرق الأوسط وكاليفورنيا ويليام شي: إننا “نعمل في العراق منذ 20 سنة في مجال التكنولوجيا ولدينا ما يقارب 1000 موظف”.

وأضاف شي: في العراق دخلنا بشكل رسمي إلى القطاع البنكي وقدمنا الكثير من الخدمات التكنولوجية لشركات الاتصال والأمن الرقمي”.

وأشار إلى أننا “تقدمنا بمُنح لـ5000 طالب جامعي، والشركة استمرت في العمل بالعراق في زمن كورونا على الرغم من توقف العديد من شركات الاتصالات”.

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة في العراق علي طارق إلى أن” هناك اهتمام حكومي فيما يتعلق بالتحول الرقمي للمصارف في جميع المفاصل المؤسساتي ومنها القطاع المصرفي والمالي الذي هو من أساسات التحول الرقمي في توفير الخدمات المقدمة من القطاعين العام أو الخاص”.

وأضاف طارق: تطور المؤسسات المالية من ناحية التحول الرقمي واعتماد تكنلوجيا المعلومات ستكون مسألة أساسية في تغيير المشهد الكلي للتحول الرقمي في العراق”.

قمة هواوي العراق للتمويل الذكي 2024 التي انعقدت في العاصمة بغداد وبحضور كبير من قبل المصارف العراقية الحكومية والخاصة حيث كانت الاهمية من هذه القمة بحسب طارق الاطلاع على ما يحدث عالميا من الخدمات المالية التي تقدم للزبائن”.

وحتى الآن، قدمت هواوي خدماتها لأكثر من 3300 عميل مالي في 60 دولة ومنطقة. ومن خلال مبادرات مثل برنامج Financial Partner Go Global (FPGGP)، تعمل هواوي على تسهيل التحول الرقمي والذكي لصناعة التمويل في جميع أنحاء العالم”.

مكة المكرمة