قطاع صناعة الآلات للصين يسجل نموا ملحوظا خلال النصف الأول للعام الجاري

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49867

قطاع صناعة الآلات للصين يسجل نموا ملحوظا خلال النصف الأول للعام الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
25 أكتوبر , 2023 - 12:18 م

/آشور- حافظت صناعة الآلات للصين على نمو قوي خلال النصف الأول للعام الجاري، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن اتحاد صناعة الآلات الصيني مؤخرا.

خلال النصف الأول للعام الجاري، ارتفعت القيمة المضافة لصناعة الآلات للصين بنسبة 9.7% على أساس سنوي، بزيادة 5.9 و5.5 نقطة مئوية عن النمو الإجمالي للقطاع الصناعي والصناعة التحويلية للبلاد على التوالي، حسبما ذكرت بيانات الاتحاد.

وفيما يتعلق بالصناعات الرئيسية، لعب أداء صناعة الآلات والمعدات الكهربائية وصناعة السيارات دورا قياديا أقوى، حيث بلغت معدلات نمو القيمة المضافة 15.7% و13.1% على التوالي.

وقال لوه جيون جيه، نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد “لعب الابتكار التقني في صناعة الآلات دورا رائدا في تحسين وتحديث هيكل المنتجات، ودفع الزيادة في المؤشرات الاقتصادية لصناعة الآلات. وفي النصف الأول للعام الجاري، حققت صناعة الآلات دخل تشغيل تراكميا قدره 13.6 تريليون يوان (1.86 تريليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 9.4% على أساس سنوي”.

وصل إجمالي حجم التجارة الخارجية لصناعة الآلات للصين إلى 536.1 مليار دولار أمريكي في النصف الأول للعام الجاري، بزيادة 5.1% على أساس سنوي. وبلغ الفائض التجاري للقطاع في الفترة نفسها 249.1 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 41.2% على أساس سنوي.

مكة المكرمة