في اولى مبارياته بالتصفيات الاسيوية لكأس العالم. منتخبنا الوطني يحقق فوزاً كبيرا على منتخب اندونيسيا

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50053

في اولى مبارياته بالتصفيات الاسيوية لكأس العالم. منتخبنا الوطني يحقق فوزاً كبيرا على منتخب اندونيسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
17 نوفمبر , 2023 - 1:50 ص

/آشور- حقق المنتخب الوطني العراقي فوزا كبيرا (5-1) على ضيفه منتخب إندونيسيا في اولى مبارياتهما في منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، والتي جرت  الخميس على ملعب البصرة الدولي في البصرة.

سجل للعراق بشار رسن (20) ولاعب إندونيسيا يوردي امات (35 بالخطأ في مرمى فريقه) وأسامة رشيد (60) ويوسف أمين (81) وعلي الحمادي (88) أهداف العراق، في حين أحرز شاين باتيناما (45+3) هدف إندونيسيا.

فرض المنتخب العراقي أفضليته الواضحة على مجريات اللعب وكان الأكثر انتشاراً والأميز من الناحية الهجومية حيث كان المبادر دوماً عبر تحركات بشار رسن في الجهة اليسرى وأيمن حسين في العمق ومن خلفه علي جاسم حيث سببت تحركات الثلاثي إزعاجاً لدفاعات إندونيسيا.

وأثمرت الأفضلية العراقية عن هدف السبق الأول لأسود الرافدين بعد أن وصلت الكرة لبشار رسن داخل منطقة الجزاء واستدار مسدداً كرة أرضية زاحفة استقرت في الزاوية اليمنى اشتعلت معه مدرجات ستاد البصرة وسط حضور جماهير كبير (20).

منح هذا الهدف الكثير من الثقة للاعبي منتخب العراق الذي بدأ يبحث عن تعزيز النتيجة وكان له ما أراد في الدقيقة (35) حينما عكس المتميز علي جاسم كرة داخل منطقة الجزاء وحاول مدافع منتخب إندونيسيا جوردي أمات إبعادها لكنه سددها برأسه بالخطأ في مرماه هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض.

تحسن أداء منتخب إندونيسيا مع مرور الوقت، وعلى الرغم من السيطرة العراقية إلا أن الضيوف قلصوا الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول حينما قاد رافاييل سترويك هجمة سريعة وعكسها أرضية على قدم زميله شايني باتيناما الذي أسكنها في الشباك.

ثم عاد منتخب العراق لفرض أسلوب لعبه منذ مطلع الشوط الثاني للقاء، وبحث مبكراً عن إعادة توسيع الفارق حتى أسفرت المحاولة الأولى عن تسجيل الهدف الثالث بعد أن تسلم أسامة رشيد كرة وسددها قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى (60).

وقام علي جاسم بمجهود فردي مميز في الجهة اليمنى تجاوز من خلاله أكثر من مدافع وعكس كرة إلى زميله يوسف الأمين الذي استغل الفرصة وسددها مثالية استقرت في الزاوية اليسرى لحارس مرمى إندونيسيا نادويا أرجاويناتا هدفاً رابعاً للعراق (81).

وأضاف البديل علي الحمادي الهدف الخامس لأصحاب الأرض بعد أن وضعته تمريرة بينية متقنة من المتألق علي جاسم  في انفراد تام بمواجهة المرمى حيث تجاوز الحمادي الحارس وسدد كرة أرضية زاحفة استقرت في الشباك (88) لتنتهي المواجهة بفوز عراقي كبير.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز فيتنام خارج ملعبها على الفلبين 2-0 على ستاد ريزال ميموريال في مانيلا.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام فيتنام، في حين بقي رصيد الفلبين وإندونيسيا خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 21 تشرين الثاني/نوفمبر، حيث تلتقي فيتنام مع العراق في هانوي، والفلبين مع إندونيسيا في مانيلا.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

wp.me/p3Hg40-2itI

مكة المكرمة