فيفا يعلن قائمة المرشحين النهائيين لتشكيل أفضل 11 لاعبا للرجال لعام 2023

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50659

فيفا يعلن قائمة المرشحين النهائيين لتشكيل أفضل 11 لاعبا للرجال لعام 2023

Linkedin
Google plus
whatsapp
6 يناير , 2024 - 2:13 ص

/آشور- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قائمة المرشحين النهائية لأفضل 11 لاعبا في عام 2023، وهي الجائزة الوحيدة التي يتم التصويت عليها من قبل اللاعبين واللاعبات، بعد أن صوت أكثر من 22 ألف لاعب لاختيار التشكيلة المثالية لهذا العام.

وذكر /فيفا/ في تقرير له عبر موقعه الرسمي أنه سيكشف عن أسماء الفائزين (أفضل 11 لاعبا) يوم الإثنين الموافق 15 كانون الثاني الحالي عليها من قبل اللاعبين المحترفين.

وتضم قائمة المرشحين للجائزة للرجال لأفضل 11 لاعبا في العالم 23 لاعبا حصلوا على أكبر عدد من الأصوات على أدائهم في الفترة من الأول من اب من العام 2022 إلى 20 اب 2023، بشرط أن يكون اللاعب قد شارك في 23 مباراة رسمية على الأقل خلال تلك الفترة”.

ويتم بعد ذلك اختيار 11 لاعبا حصلوا على أكبر عدد من الأصوات في مراكزهم، وسيتم الكشف عن التشكيلة المثالية في حفل توزيع الجوائز.

واللاعبون المرشحون هم: في حراسة المرمى.. البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والبرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي)، والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا).

وفي خط الدفاع.. البرتغالي روبن دياز (مانشستر سيتي)، والهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول)، والبرازيلي إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، والألماني أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، والإنجليزي جون ستونز (مانشستر سيتي)، ومواطنه كايل ووكر (مانشستر سيتي).

وفي خط الوسط.. الإنجليزي جود بيلينجهام (بوروسيا دورتموند/ريال مدريد)، والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، والألماني إلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي/برشلونة)، والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والإسباني رودري (مانشستر سيتي)، والبرتغالي برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، والأورغواياني فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد).

وفي خط الهجوم الفرنسي.. كريم بنزيما (ريال مدريد/الاتحاد)، والنرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)، والإنجليزي هاري كين (توتنهام هوتسبير/بايرن ميونيخ)، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان/ إنتر ميامي)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (النصر)، والبرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد).

وسيتم اختيار حارس مرمى وثلاثة مدافعين وثلاثة لاعبي خط وسط وثلاثة مهاجمين حصلوا على أكبر عدد من الأصوات في اختيارات أفضل 11 لاعبا، كما سيتم تخصيص المركز الأخير لأكثر لاعب حصل على عدد أصوات بعد هؤلاء”.(انتهى)

مكة المكرمة