“غرفة التجارة الدولية – الإمارات” تنتخب مجلس إدارتها

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49847

“غرفة التجارة الدولية – الإمارات” تنتخب مجلس إدارتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
25 أكتوبر , 2023 - 12:05 ص

/آشور- دبي

عقدت “غرفة التجارة الدولية – الامارات” اليوم اجتماع الدورة التاسعة للجمعية العمومية بمقر غرف دبي، برئاسة سعادة حميد محمد بن سالم رئيس مجلس الإدارة، وحضور أعضاء مجلس الإدارة والأمين العام وأعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 114 عضوا.

وتم خلال الاجتماع انتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة الدولية للدورة التاسعة” 2023-2025 ” . وأسفرت الانتخابات عن تزكية كل من سعادة حميد بن سالم رئيساً، وسعادة أحمد خليفة القبيسي نائباً للرئيس، وسعادة حسن الهاشمي أميناً عاماً للغرفة الدولية للدورة التاسعة. وأعلن سعادة المستشار عصام التميمي رئيس لجنة الإشراف على انتخابات الغرفة الدولية عن نتائج الانتخابات، حيث ترشح لمجلس الإدارة 15 تنافسوا على المقاعد الخمسة الخاصة بالقطاع الخاص الإماراتي في مجلس إدارة الغرفة الدولية الذي يتألف من 13 مقعداً ثمانية منها للغرف التجارية بالدولة.

وجاءت النتائج بفوز كل من: أحمد لوتاه، والدكتور حسين محمود، والدكتور زياد خلف، ونادية عبد العزيز، وفاطمة الفقيه. وقال رئيس مجلس إدرة الغرفة الدولية في كلمته خلال اجتماع الجمعية العمومية، “إن غرفة التجارة الدولية – الإمارات واصلت خلال العامين الماضيين جهودها في دعم وتطوير قطاع الأعمال في الدولة، وتشجيع الاستثمار والترويج للاقتصاد الإماراتي والتعريف بمناخ الاستثمار في الدولة، لافتاً إلى أنه خلال العام 2021، تبنّت الغرفة الدولية عدداً من المبادرات المهمة والتي تصب في فائدة القطاع الخاص الإماراتي وتعزز نموه وتطوره، كما قامت الغرفة الدولية بعقد العديد من الشراكات مع المنظمات والمؤسسات الإقليمية والعالمية منها “البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير – بنك التنمية الآسيوي – بنك التنمية الأفريقي – المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة – مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي – بنك التصدير والاستيراد الأفريقي – معهد القانون والممارسات المصرفية الدولية – معهد وكلاء السفن المعتمدين الجمعية الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية وغيرهم “. كما نوّه سعادته بالدور الذي تقوم به الغرفة الدولية في الترويج للاقتصاد الإماراتي من خلال قمة تيسير التجارة العالمية GTFS والذي ستقام بدولة الإمارات خلال النصف الأول من العام 2024، والتي تهدف إلى التعريف بمقومات الاستثمار في الدولة وقطاعات الأعمال والأنشطة الاقتصادية والتجارية بالدولة، وأبرز القوانين والتشريعات التي تنظم عملية الاستثمار وتيسيير التجارةً، مشيداً بدور لجان الغرفة الدولية في مناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص، حيث عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات مع ممثلي شركات القطاع الخاص للوقوف على تلك التحديات لايجاد أفضل السبل تمهيداً لحلها. واستعرض بن سالم رئيس غرفة التجارة الدولية أبرز إنجازات مجلس إدارة الغرفة خلال الدورة الثامنة، لافتاً إلى أن آلية عمل مجلس الإدارة شهدت تطوراً كبيراً، فخلال الدورات الأربع الأخيرة، سعى أعضاء المجلس للنهوض بالغرفة الدولية للقيام بدورها الرائد في حماية وتمثيل مصالح القطاع الخاص وتمكينه من القيام بدوره المأمول في النشاط الاقتصادي، والذي انعكس بحصول الغرفة الدولية – الإمارات على المركز الأول في مؤشر الخدمات المقدمة للأعضاء لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

المصدر: وام

مكة المكرمة