شركة بتروتشاينا الصينية في الشرق الاوسط تستضيف حفل أفتتاح المسابقة الاولى للفيديوهات القصيرة الصينية العراقية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49450

شركة بتروتشاينا الصينية في الشرق الاوسط تستضيف حفل أفتتاح المسابقة الاولى للفيديوهات القصيرة الصينية العراقية

Linkedin
Google plus
whatsapp
18 سبتمبر , 2023 - 12:55 ص

(بغداد – آشور) رحيم الشمري ..

تستضيف شركة بتروتشاينا الصينية في الشرق الاوسط حفل أفتتاح المسابقة الاولى للفيديوهات القصيرة الصينية العراقية عام 2023 بمناسبة الذكرى 65 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والعراق ، وتقوم شركة بتروتشاينا الصينية في الشرق الاوسط ، بالتعاون مع القناة الصينية العربية ، باطلاق المسابقة للفيديوهات القصيرة الصينية العراقية الدورة الأولى .

وتم الإختيار لأهمية جمهورية العراق في غرب آسيا في منطقة نهري دجلة والفرات، والذي يعد جوهرة ساحرة منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والعراق في عام 1958 ، و وجود تفاهمات بين البلدين وثقتا ودعمتا بعضهما البعض .

في ديسمبر 2015 ، أقامت الصين والعراق شراكة استراتيجية بتوقيع اتفاقية تعاون للبناء المشترك في مبادرة الحزام والطريق ، معززة تعاونهما الاقتصادي والتجاري،

و تعد الصين حالياً الشريك التجاري الأكبر للعراق ، فالعراق هو الشريك التجاري الثالث للصين من بين الدول العربية بموجب مبادرة الحزام والطريق ، و ساهمت الشركات الصينية في مختلف المجالات مثل البترول والكهرباء والتعليم ، مما ساعد على تحسن  بشكل كبير في معيشة الناس وتنمية الاقتصاد العراقي.

بمناسبة الذكرى 65 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين والعراق ، تقام مسابقة الفيديوهات القصيرة الصينية العراقية الدورة الاولى ، التي تستضيفها شركة بتروتشاينا الصينية في الشرق الأوسط وتشارك في تنظيمها القناة الصينية العربية بشكل رسمي ، وتحتوي هذه المسابقة على جائزة أولى خاصة وجائزتين ثانية و ثالثة وخمس جوائز تميز، و هناك أي ايضا جوائز فردية ، مثل جائزة أفضل تصوير ، وجائزة أفضل مؤثرات بصرية ، وجائزة أفضل منظمة، و يتم قبول الأعمال الفائزة في المسابقة الاولى للفيديوهات القصيرة الصينية العراقية مباشرة في المسابقة الثانية للفيديوهات القصيرة الصينية العربية ، للمنافسة على الجوائز الكبرى .

و تركز المسابقة على شعار المشاركة ( يدا بيد عشر سنوات من التعاون العراقي الصيني) ،

وحددت المسابقة استلام جميع الاعمال في الفترة بين  2023/9/15 – 2023/10/15 ، ويرتم بعدها مراجعة الاعمال في الفترة من 2023/10 -2023/11 ، وسيكون حفل توزيع الجوائز في 2023/11.

و يمكن للأفراد و الفرق المشاركة في هذه المسابقة بشكل فردي أو جماعي، على أن يكون المشاركون من جنسية عراقية ، و يمكن للفرق المشاركة أن تتألف من ما لا يزيد عن 6 أشخاص ، و لايوجد حد أقصى لعدد المشاركين من المؤسسات والشركات.

يجب ان تتناول الأعمال المشاركة مواضيع مثل الصداقة الصينية العراقية ، والذكرى العاشرة لمبادرة الحزام والطريق ، وتبادل الثقافات الصينية العراقية ،والتعاون الاقتصادي والتجاري الصيني العراقي.

أولا: تركز الأعمال المشاركة على التبادل الثقافي والسياحة ، والاعلام والتكنولوجيا والتجارة ومشاريع الحزام والطريق ، والبناء والتعاون ، اضافة الى مواضيع متنوعة مثل الأزياء والاعلام والسفر والترفية ، ويجب أن يكون المحتوى ذا صلة بالصين .

ثانياً: عدد الأعمال يجب أن لا يزيد عن عملين لكل مشارك ، ولا يجوز تكرار المحتوى.

ثالثاً: انه لا توجد قيود على نوع الأعمال المشاركة ، ويمكن أن تكون أفلاماً وثائقية قصيرة ، أو مقابلات شخصية ، أو عروض خيالية ، أو فيديوهات شخصية ، أو موسيقية ، أو عروض مواهب ، أو رسوم متحركة.

رابعاً: ضوابط المحتوى يجب أن تكو إيجابية ، ولا يجوز أن تتضمن محتوى جنسي أو عنف أو تمييز عنصري أو تحريض على الكراهية وما شابه ذلك.

خامساً: المتطلبات التقنية للأعمال تكون من خلال تقديم نسخة نظيفة من ملف الفيديو عالية الوضوح ، بدون علامات مائية من منصات أخرى.

سادساً: يجب على المشاركين ضمان حصولهم على حقوق النشر الأصلية للأعمال المقدمة ، والتأكيد على عدم وجود أي انتهاك لحقوق النشر أو استخدام غير مصرح به لأعمال اخرين.

يمنح المشاركون اللجنة المنظمة حق استخدام المواد الموجودة في أعمالهم المشاركة ، بما في ذلك الصور الشخصية وغيرها من

الموارد ، ويمنع نسخ الاعمال المشاركة ، وفي حالة اكتشاف أي انتهاك لحقوق النشر ، سيتم إلغاء مشاركة المشتبه به .

واكدت المسابقة على :

اولا: معايير التقنية المؤهلة يجب أن تتوافق المؤشرات التقنية للمشاركة مع متطلبات المسابقة ، إذا كانت بعض المؤشرات غير متوافقة، أو غير متوافقة تماما ، فلن يتم قبول المشاركة.

ثانيا: ذات صلة بموضوع العمل، حيث يجب أن يكون موضوع المشاركة ذا صلة بالصداقة الصينية العراقية ، والذكرى العاشرة لمبادرة الحزام والطريق ، والتعاون الصيني  العراقي ، وما شابه ذلك ، ويجب أن يكون محتوى المشاركة ذا صلة بالصين ، ويجب تجنب الانحراف.

على المشاركين إرسال الأعمال عن طريق البريد الاكتروني أو روابط التنزيل من Filemail أو [email protected] ، و البريد الاكتروني Google Drive ، يجب أن يحمل عنوان البريد الاكتروني عبارة  1stCIVC واسم المشارك

، مثال 1stCIVC  Mohamed Saeed بعد الفحص الأولي والتصفية ، سيتم عرض جميع المشاركات المباشرة في قسم المسابقة على حسابات

وسائل التواصل الجتماعي الرسمية لقناة الصينية العربية مثل Weibo , TikTok, Kuai, Bilibili Facebook, Instagram,YouTube وما إلى ذلك ، تحميل حساب منصة التواصل الاجتماعي قم بتحميل فيديو قصير يعمل على أي منصة تواصل اجتماعي ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر

Tiktokو YouTubeومنصات أخرى ، وأضف موضوع المسابقة للفيديوهات القصيرة و 1stCIVC للمشاركة .

مكة المكرمة