ترامب: المدعية العامة فاسدة وجميعهم فاسدون وحتى بلدنا

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49638

ترامب: المدعية العامة فاسدة وجميعهم فاسدون وحتى بلدنا

Linkedin
Google plus
whatsapp
3 أكتوبر , 2023 - 2:30 ص

(آشور- وكالات)..

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المدعية العامة في نيويورك، ليتيشا جيمس، واصفًا إياها بأنها “فاسدة” والقاضي في القضية بأنه “مختل”. جاءت تصريحات ترامب بعد أن ظهرت في المحكمة لحضور جلسة استماع في قضية تتعلق بتضخيم قيمة ممتلكاته وأصوله الأخرى.

وقال ترامب: “لدينا مدّعية عامة فاسدة، وجميعهم فاسدون وحتى بلدنا مليء بالفساد”. وأضاف ترامب أن المدعية العامة جيمس “تعهدت في 2018 باستخدام سلطة مكتبها ضدي”.

وكانت المدعية العامة جيمس قد بدأت تحقيقًا في ترامب في عام 2019، واتهمت ترامب في وقت لاحق بالاحتيال في تقييم ممتلكاته وأصوله الأخرى. ورفض ترامب هذه الاتهامات، ووصفها بأنها “مطاردة سياسية”.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي يهاجم فيها ترامب المدعية العامة جيمس. وفي عام 2020، وصفها بأنها “مجنونة” و”قذرة”.

وتأتي تصريحات ترامب في ظل سعيه للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2024. ويرى بعض المحللين أن ترامب يحاول استخدام هذه القضية لجذب الدعم الشعبي من خلال تصوير نفسه كضحية لحملة سياسية.

رد المدعية العامة

ردت المدعية العامة جيمس على تصريحات ترامب قائلة إنها “لن تدع ترامب يزعزع ثقة الناس في نظام العدالة”. وقالت جيمس في بيان: “نحن ملتزمون بإجراء تحقيق عادل وشفاف، وسنواصل المضي قدمًا في هذه القضية”.

التأثير المحتمل لتصريحات ترامب

من المحتمل أن تؤدي تصريحات ترامب إلى مزيد من الجدل حول قضية التحقيق في ترامب. وقد تؤدي هذه القضية أيضًا إلى مزيد من الانقسام السياسي في الولايات المتحدة، حيث ينظر أنصار ترامب إليها على أنها مطاردة سياسية، بينما يرى خصوم ترامب أنها ضرورية لضمان العدالة.

مكة المكرمة