باشراف وحضور د.نوفل ابورغيف.. ثقافة الاطفال تحتفي بالمتميزين والمتفوقين في برنامج حافل مع رحلة العام الدراسي الجديد

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50132

باشراف وحضور د.نوفل ابورغيف.. ثقافة الاطفال تحتفي بالمتميزين والمتفوقين في برنامج حافل مع رحلة العام الدراسي الجديد

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 نوفمبر , 2023 - 12:31 ص

/ آشور- المحرر الثقافي

بحضور واشراف الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار د. نوفل ابورغيف نظمت دار ثقافة الاطفال وبمشاركة واسعة لأطفال مدارس بغداد، احتفالاً نوعياً مع بدء العام الدراسي الجديد، انطلق تحت شعار(الطفولة ثروتنا) على مسرح النوارس في مقر الدار ،حضره الوكيل الاقدم لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية د_علاء عبود ومدير مؤسسة ومدارس  تنمية_الابداع السيد ضياء الغراوي وممثلون عن هيئة النزاهة وهيئة  رعاية الطفولة وفريق مركز تنمية الابداع للحساب الذهني وعدد من الشخصيات التربوية والاعلامية وجمع غفير لطلبة مجاميع مختلفة من مدارس بغداد والمتميزين ،

الدكتور نوفل ابورغيف

وفي كلمة له بهذه المناسبة رحّب السيد الوكيل الاقدم للوزارة الدكتور نوفل ابورغيف بالحضور مثنياً على مشاركاتهم ومواكبتهم الدائمة لأنشطة الوزارة عبر المؤسسة العريقة  دار ثقافة الاطفال مؤكداً بأن رأس مال العمران البشري يبدء بالطفل ويترجمه التفوق العلمي والمعرفي والابداعي، داعياً الوزارات والجهات المعنية الى تفعيل دورها الحقيقي في دعم الطفولة العراقية عبر هذه الدار .

وتخللت الاحتفالية التي استهلت بالنشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، إفتتاح معرض فني في باحة الدار ضم نتاجات الطلبة من الرسوم والأعمال اليدوية وآخر إصدارات الدار من المجلات والسلاسل القصصية وعرضاً لمسرحية(مدرستي مستقبلي) ومقاطع من قصيدة ( أنا العراق) شاركت فيها الطالبة المتميزة (أيائل نوفل ) مع أناشيد وفعاليات حيّة للحساب الذهني وعدد من الأنشطة لطلاب المدارس المشاركة في الاحتفال.

وفي الختام شكر المدير العام للدار د. اسماعيل_سليمان جميع المشاركين ودعا السادة الوكلاء لتقديم دروع الابداع والشهادات التقديرية للمشاركين مع تقديم الجوائز والهدايا على الطلبة الفائزين والجهات المشاركة في انجاح هذه الفعالية .

عدسة / صباح الزبيدي

مكة المكرمة