انطلاق منافسات بطولة الشقب الدولية لجمال الخيل اليوم الجمعة بمشاركة مايزيد عن 270 رأسا من الخيل

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50047

انطلاق منافسات بطولة الشقب الدولية لجمال الخيل اليوم الجمعة بمشاركة مايزيد عن 270 رأسا من الخيل

Linkedin
Google plus
whatsapp
17 نوفمبر , 2023 - 1:19 ص

/آشور- – تنطلق اليوم  / الجمعة/  منافسات بطولة الشقب الدولية لجمال الخيل التي تقام برعاية رئيس اللجنة الأولمبية القطرية – رئيس مجلس إدارة الشقب

 الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على مدى يومين متتاليين ا بميدان لونجين الداخلي والخارجي في الشقب.

 وستبدأ منافسات البطولة اليوم/ الجمعة /  بالتصفيات التأهيلية للمهرات عمر سنة ( 1 أ ) تعقبها تصفيات المهرات عمر سنة ( 1 ب ) وتليها تصفيات المهرات عمر سنتين ( 2 أ ) ثم المهرات عمر سنتين ( 2 ب ) ثم المهرات عمر 3 سنوات (3 ) ، ثم تختتم منافسات الغد بتصفيات الأمهار عمر سنة (4 أ ) والأمهار عمر سنة ( 4 ب ) .

     وتشهد البطولة مشاركة واسعه من خارج قطر ووصل عدد الخيل المسجلة للمشاركة فيها إلى ما يزيد عن 270 رأسا منها 70 خيلا من خارج دولة قطر.

      وتصل الجوائز المالية للبطولة ما يقارب 4 ملايين ريال.

و لأول مرة في قطر تشهد توزيع جوائز مالية للحاصلين على المراكز من الأول حتى العاشر في مرحلة التصفيات التأهيلية بجانب جوائز الأبطال لجميع الفئات /الأمهار والمهرات والأفراس والأفحل/.

ويشار  إلى أن  البطولة ستقام باشراف لجنة تحكيم دولية مرموقة تضم ريناتا شيبلر (سويسرا) وجوزي إيفيرارز (بلجيكا) وهيلين هينكينز فان نيس (بلجيكا) وماريك تريلا (بولندا) وروبي دين هارتوغ (هولندا) وتيري هولمز (الولايات المتحدة الأمريكية) وكريستين فاليت (فرنسا) وسهيل صنعاتي (إيران) وباسم بدر (السعودية) ومحمد حسن (مصر) وباربارا فيسنر (سويسرا) ومحمد حماد (مصر)

  وفي هذا الصدد أكد السيد / فهد الهاجري – مدير إدارة البروتوكول والشؤون الدولية  بالبطولة ، ان البطولة معتمدة دوليا ومصنفة ضمن فئة (ب) وتقام تحت إشراف المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية (إيكاهو)، ومؤهلة للبطولات الدولية ذات التصنيف الأعلى.

 وأضاف مدير إدارة البروتوكول والشؤون الدولية  بالبطولة ان مجلس إدارة الشقب حرص على ان تلبي البطولة  رفاهية الحضور من خلال إقامة فعالية حياكم الشقب وتضم فعاليات وانشطة مختلفة لكافة الأعمار من العائلات والأطفال في المنطقة الترفيهية إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي التي تلبي مختلف الأذواق.

  . وتتقدم اللجنة المنظمة للبطولة  الدعوة لعشاق ومجبي الفروسية   للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات المتنوعة والمليئة بالإثارة والمرح، ومنها مسابقة جيمكانا للأطفال وتجربة ركوب البوني والخيول العربية الأصيلة وحصص تعليم أساسيات ركوب الخيل والفولتينج والنطاطيات والفنون والحرف اليدوية والرماية وغيرها الكثير. كما سيتم توفير العديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة.

   الجدير بالذكر، أن رؤية الشقب – منذ تأسيسه عام 1992- مرتكزة على المحافظة على الموروث العربي العريق للخيل في قطر، وأن يكون وجهة عالمية رائدة لمحترفي الفروسية. يشار إلى أن مرافق الشقب صممت على شكل حدوة الخيل، وتبلغ مساحة هذه المرافق حوالي 980 ألف متر مربع، وتضم ميدانا داخليا وآخر خارجيا بمواصفات عالمية، مع طاقة استيعابية تصل لأكثر من 5000 متفرج.

مكة المكرمة