السوداني يحث الصليب الاحمر الدولي على تشجيع الدول لتسلم رعاياها من مخيم الهول

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=51082

السوداني يحث الصليب الاحمر الدولي على تشجيع الدول لتسلم رعاياها من مخيم الهول

Linkedin
Google plus
whatsapp
17 فبراير , 2024 - 12:00 م

 / آشور- التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش إيغر، وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان لمكتب السوداني ، التباحث في مسار التعاون بين العراق والصليب الأحمر الدولي، حيث وصف رئيس الوزراء نشاطات اللجنة الدولية في العراق بأنها على قدر من الأهمية والفائدة للجانب العراقي، وتسهم في تنمية قدرات الكوادر العراقية بالاستجابة للحوادث والمهام، وكذلك في مجال الطب العدلي وتقنيات التعرف على الحمض النووي”.

واضاف البيان ” ان السوداني حث المنظمة الدولية على تشجيع الدول لتسلم رعاياها من مخيم الهول، لاسيما أن العراق قد أدّى التزاماته باستعادة مواطنيه”، مبيناً :”ن تعاون الدول سيسهم في تقليل احتمالية أن يكون المخيم ومن فيه عرضة للتطرف والتجنيد من قبل فلول الإرهاب”.

وجدد السوداني ” تثمين دور الأمين العام للأمم المتحدة إزاء العدوان في غزّة، مؤكداً ضرورة قيام الدول الكبرى والمنظمات الدولية ببذل المزيد من أجل منع الإبادة الجماعية الجارية بحق الشعب الفلسطيني”. من جانبها، أكدت سبولياريتش إيغر مواصلة الصليب الأحمر جهود إيصال المساعدات إلى غزة، والعمل على منع توسع الصراع نحو بلدان الشرق الأوسط الاخرى ، والإسهام في حث الدول الكبرى على تدعيم الاستقرار في المنطقة، ووقف النزاعات والعنف”.(انتهى)

مكة المكرمة