السوداني يؤكد رغبة الحكومة في إتاحة الفرصة للشركات الماليزية للمساهمة بالتنمية وإعمار البنى التحتية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=49100

السوداني يؤكد رغبة الحكومة في إتاحة الفرصة للشركات الماليزية للمساهمة بالتنمية وإعمار البنى التحتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 أغسطس , 2023 - 4:23 م

(بغداد- آشور)..

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رغبة الحكومة في إتاحة الفرصة للشركات الماليزية للمساهمة بإعمار البنى التحتية، فيما اعرب عن استعداد العراق لاستقبال المواطنين الماليزيين الراغبين في زيارة الأماكن الدينية والعتبات المقدّسة.

وذكر مكتب السوداني في بيان ، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إستقبل، اليوم، وزير خارجية ماليزيا زامبري عبد القادر والوفد المرافق له”، مبينا ان “اللقاء شهد التباحث في مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنمية الشراكة، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، فضلاً عن بحث التعاون في مجالات السياحة والسياحة الدينية، والتطوير الدبلوماسي والصناعة والزراعة”.

وأشار رئيس الوزراء إلى “جملة من المشتركات الثقافية والمواقف المتقاربة التي تجمع البلدين”، مؤكداً “رغبة الحكومة في إتاحة الفرصة للشركات الماليزية للمساهمة في التنمية وإعمار البنى التحتية، والمزيد من التعاون الاقتصادي والتسهيلات المقدّمة للطلبة العراقيين المبتعثين إلى ماليزيا”.

واعرب عن “استعداد العراق لاستقبال المواطنين الماليزيين الراغبين في زيارة الأماكن الدينية والعتبات المقدّسة وتقديم جميع التسهيلات لهم”، لافتا الى “ضرورة توطيد التعاون الثنائي، من خلال التنسيق بين دول العالم الإسلامي؛ لردع خطاب التطرّف ومواجهة الإساءات التي تحاول النيل من المقدّسات الإسلامية، وتشجّع الكراهية”.

من جانبه، نقل الوزير الماليزي “تقدير حكومة بلاده لمواقف العراق وتثمينها أهمية العلاقات الثنائية، وقرارها إعادة افتتاح البعثة الدبلوماسية الماليزية في بغداد”، مؤكدا “رغبة بلاده في استنئاف أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين”.(انتهى)

مكة المكرمة