اتحاد الصحفيين العرب : الحرب على غزة خلّفت أكثر من 350 جريمة ضد الصحفيين

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50256

اتحاد الصحفيين العرب : الحرب على غزة خلّفت أكثر من 350 جريمة ضد الصحفيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
11 ديسمبر , 2023 - 12:47 ص

/آشور-  أكد الاتحادُ العام للصحفيين العرب أن حرب الابادة التي يشنها الكيان الصهيوني على غزة خلّفت أكثر من 350 جريمة ضد الصحفيين، فيما طالب بوقف العدوان على غزة ومحاكمة قادة الصهاينة بارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية .

 

وقال رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في بيان “: ان الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين المجازر الصهيونية البشعة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، وقد دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الثالث بمزيد من المجازر في مختلف مناطق القطاع، والتي خلّفت وراءها أكثر من 16 ألف شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال .

 

واضاف اللامي: انه كان من نتيجة هذا العدوان الغاشم في تلك الفترة أكثر من 350 جريمة ضد الصحفيين في حرب الإبادة، منهم أكثر من 105 صحفيين وصحفيات بين شهيد ومفقود وأسير ( 75 شهيدا صحفيا ومن العاملين في قطاع الإعلام من بينهم 7 صحفيات و30 صحفيا أسيرا وصحفيان اثنان مفقودان)، و80 صحفيا على الأقل أصيبوا بجروح في قطاع غزة، وقصف منازل عائلات 60 صحفيا و63 مقرا إعلاميا دمرها الاحتلال في قطاع غزة، و25 إذاعة محلية أغلقها الاحتلال في غزة والضفة.

 

واشار اللامي الى ان الاتحاد العام للصحفيين العرب يستنكر تصريحات الناطق باسم الخارجية الأمريكية حول عدم وجود دلائل على تعمد الاحتلال استهداف الصحفيين والمدنيين خلال هذه الحرب الوحشية على غزة، ونؤكد أن هذه التصريحات تشكل دليلا إضافيا على الشراكة الأمريكية الكاملة في الجريمة المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين، وهي محاولة لتمرير رواية الاحتلال الكاذبة التي تفندها الدلائل ووقائع الميدان، لكي لا تتم محاسبة ومحاكمة القتلة المجرمين الإسرائيليين للصحفيين الفلسطينيين في المحكمة الجنائية الدولية .

 

ولفت الى ان الاتحاد العام للصحفيين العرب يطالب كل الحكومات العربية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات الدولية والعربية المهنية بسرعة التحرك لوقف هذا العدوان الصهيوني، وضرورة كسر الحصار على غزة فورا ومد الشعب الفلسطيني هناك بالمستلزمات الضرورية ومتطلبات الحياة الوجودية .

 

والجدير بالذكر أن الاحتلال قتل من الصحفيين الفلسطينيين خلال 60 يوما ما يوازي 120 % مما قتله منهم خلال 23 عاما، و3 أضعاف ممن قتلوا من الصحفيين في كل أنحاء العالم منذ بداية العام الحالي. (انتهى)

 

 

 

 

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة