مسرور بارزاني: ليس لدينا “فيتو” على اية قائمة او جهة سياسية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=10248

مسرور بارزاني: ليس لدينا “فيتو” على اية قائمة او جهة سياسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
10 أبريل , 2018 - 8:30 م

(آشور)..اكد مستشار مجلس امن إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، اليوم ان الإقليم ليس لديه “فيتو” على اية قائمة او جهة سياسية، لتشكيل الحكومة المقبلة بعد الانتخابات البرلمانية.

ونقل مجلس امن الاقليم، في بيان له اليوم ، ان بارزاني استقبل اليوم، السفير الروسي لدى العراق مكسيم مكسيموف، بحضور القنصل العام لموسكو في اربيل، فيكتور سيماكوف، وبحث معه عددا من المسائل السياسية والأمنية في المنطقة.

وقال بارزاني خلال اللقاء، ان الاقليم الإقليم ليس لديه “فيتو” على اية قائمة او جهة سياسية، لتشكيل الحكومة المقبلة بعد الانتخابات البرلمانية”، مؤكدا على اهمية احترام الدستور والالتزام به.

ودعا مستشار مجلس امن إقليم كوردستان، الى تكثيف الجهود لاعادة الاستقرار الى البلاد، لكي تحس كل الطوائف والقوميات بالاطمئنان، مشيرا الى ان الاقليم ملتزم بالدستور ويدعو الى تطبيقه لانه الحل لكل مشاكل العراق.

واضاف البيان، ان بارزاني ومكسيموف اكدا خلال اللقاء على تعزيز العلاقات بين الاقليم وروسيا في المجالات كافة، موضحا ان اللقاء اكد على ضرورة حل المشاكل بين الاقليم والمركز، واعرب السفير الروسي عن سعادته للتقدم الحاصل في المفاوضات بين الجانبين، معربا عن امله لنجاح الانتخابات البرلمانية المقبلة وان يكون دافعا لحل المشاكل بين بغداد واربيل.

مكة المكرمة