فرنسا تعبر عن استعدادها لتقديم التسهيلات الفنية والمالية كافة لتنفيذ المشروعات الحيوية في العراق

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=42819

فرنسا تعبر عن استعدادها لتقديم التسهيلات الفنية والمالية كافة لتنفيذ المشروعات الحيوية في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 مايو , 2022 - 1:51 ص

(بغداد- آشور)..

عبرت الحكومة الفرنسية عن استعدادها لتقديم التسهيلات الفنية والمالية كافة لتنفيذ المشروعات الحيوية في العراق.

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء :” ان الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي اكد خلال استقباله السفير الفرنسي ايريك شوفاليه, أن الشراكات الاقتصادية بين البلدان، عامل اساسي لتطوير العلاقات، التي تنعكس إيجاباً على الشعوب، وأن العلاقة بين العراق وفرنسا تأريخية ولها أبعاد مثمرة”، مباركاً نجاح الانتخابات الرئاسية وتجديد الثقة بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون”.

ولفت الغزي, الى :” ان الحكومة العراقية مهتمة بمشروع القطار المعلق”، مؤكداً، أن المشروع سيسهم إلى حد كبير بفك الاختناقات المرورية، وإضافة لمسة عمرانية للعاصمة بغداد”.

وناقش الجانبان، آلية الشروع بتنفيذ مشروعات توليد الطاقة الكهربائية والغاز المصاحب وتحلية المياه، من قبل شركة توتال، إضافة إلى مشروع تطوير مركز البيانات الوطني ضمن مشروع الحوكمة الالكترونية الذي تشرف عليه الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ونقل السفير ، رغبة الرئيس الفرنسي، بالمضي قدماً لتعميق العلاقات الثنائية بين حكومتي وشعبي البلدين، والعمل الدؤوب لتعزيزها في جميع المجالات، مبدياً استعداد الحكومة الفرنسية، لتقديم التسهيلات الفنية والمالية كافة لتنفيذ المشروعات الحيوية في العراق.( انتهى)

مكة المكرمة