شمول مليوناً و200 الف فرد بمستحقات الشبكة الاجتماعية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=1755

شمول مليوناً و200 الف فرد بمستحقات الشبكة الاجتماعية

Linkedin
Google plus
whatsapp
17 يناير , 2017 - 10:40 م

((آشور)… اعلن مجلس الوزراء شمول 300 الف اسرة بمستحقات شبكة الحماية الاجتماعية من هم دون خط الفقر، وأكد وضع دراسة شاملة بمشاريع الصرف الصحي والمياه ذات “الفائدة المهمة والكبيرة”، فيما اشار الى تشكيل لجنة تتولى مهام التسويق والترويج لشقق مدينة بسماية السكني.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء وحصلت عليه (آشور) الثلاثاء إن “مجلس الوزراء ناقش جملة من المشاريع والقرارات، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.

وأشار البيان، الى انه “استمرارا بنهج الاصلاح الشامل وضمن جهود الحكومة استهداف الفقراء المستحقين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية فقد عرض في مجلس الوزراء ما تم انجازه في هذا المجال حيث بلغ عدد المشمولين الجدد من هم دون خط الفقر بحدود (300) الف اسرة بمجموع مليون و200 الف فرد”، مؤكداً انه “لاول مرة يتم شمول هذا العدد الكبير منذ عام 2008”.

واضاف البيان، ان “جلسة مجلس الوزراء شهدت مناقشة مشاريع الصرف الصحي والمياه غير المكتملة واعداد دراسة كاملة بشأنها من اجل اكمال المشاريع التي وصلت الى نسب عالية وفائدتها كبيرة بالنسبة للمواطنين”، لافتاً الى “طرح مشروعات قوانين الاتصالات والاعلام و مستحقات المقاولين والفلاحين على طاولة النقاش”.

وتابع البيان، انه “تم تشكيل لجنة برئاسة وزيرة الاعمار وعضوية عدد من الجهات تتولى تقديم خيارات لتسويق شقق مدينة بسماية السكني الجديدة وادارة الخدمات عبر طرحها كمشروع استثماري مع ضمان سلامة اجراءات التعاقد وضمان حقوق المواطنين مع الاستعانة بالخبرات الدولية في هذا المجال”. (انتهى)

مكة المكرمة