زيني يعلن ان الترشيحات على اختيار رئيـس البرلمان ستعرض للتصويت في سلـة واحدة

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=12409

زيني يعلن ان الترشيحات على اختيار رئيـس البرلمان ستعرض للتصويت في سلـة واحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
10 سبتمبر , 2018 - 10:11 م

(آشور)..اعلن مجلس النواب ان الترشيحات الرسمية لاختيار رئيس البرلمان الجديد ، ستعرض للتصويت في سلـة واحدة خلال الجلسـة المقرر عقدها يوم السبت المقبـل ، برئاسة كبير السن الحالي محمد علي زينـي.

وذكـر رئيس السـن محمد علي زيني : ان ” الاتفاق الذي تمخض عن الاجتماع المشترك مع قادة وممثلي الكتل السياسية ان يكون الـ 15 من الشهر الجاري آخر موعد لحسم تسمية مرشحي هيئة رئاسة البرلمان بانتخاب الرئيس ونائبيه ، وبالتالي هذا لا يعني عدم امكانية عقد الجلسة قبل هذا الموعد اذا اتفقت الكتل السياسية على اختيار المرشحين للمنصب “.

واضاف ان ” اتفاق الكتل على تسمية المرشحين لرئاسة البرلمان ونيابتها سيحسم موعد عقد الجلسة في أي يوم ، قبل الموعد المحدد في جلسة السبت المقبل “، مبينا ان ” الترشيحات الثمانية المستلمة حتى الان ستعرض للتصويت في سلة واحدة امام البرلمان السبت المقبل في حال عدم الاتفاق على تسمية مرشحي الكتل “.

واوضح ان ” الترشيحات المعلنة حتى الان هي لمنصب رئيس البرلمان حصرا ، اما نواب الرئيس فلم تقدم الكتل السياسية ولا النواب اي ترشيح لآية شخصية حتى الان “، مشيرا الى ان ” الكتل السياسية قد تمضي لتقديم مرشحي نواب رئيس البرلمان بعد الاتفاق على اختيار رئيس مجلس النواب الجديد في الجلسة نفسـها “.

وكان رئيس السن محمد علي زيني ، قرر استئناف جلسات البرلمان يوم السبت المقبل بالتصويت على اختيار الرئيس الجديد ونائبيه ، بعد ان اعلن مؤخرا عن فتح باب الترشيح لمنصب رئيس البرلمان ونائبيه ، حيث تسلم اسماء ثمانية نواب للترشيح الى رئاسة مجلس النواب ، هم اسامة النجيفي وطلال الزوبعي ومحمد الحلبوسي ، ومحمد تميم واحمد الجبوري ورشيد العزاوي ، واحمد الجبوري ابو مازن ومحمد الخالدي .

مكة المكرمة