انخفاض أسعار النفط مع ترقب قرار ترمب بشأن إيران

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=10777

انخفاض أسعار النفط مع ترقب قرار ترمب بشأن إيران

Linkedin
Google plus
whatsapp
8 مايو , 2018 - 7:09 م

(آشور)..شهدت أسعار النفط تراجعا عن أعلى مستوى لها في ثلاثة أعوام ونصف العام، الثلاثاء، فيما يترقب المستثمرون إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة ستفرض مجددا عقوبات على إيران.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 53 سنتا، اليوم، ووصل إلى 75,64 دولارا للبرميل، وذلك بعد أن وصل إلى 76,17 دولارا للبرميل في الجلسة السابقة، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 63 سنتا، إلى 70,10 دولارا للبرميل، بحسب ما نقلته “رويترز”.

وأفاد محللون بأنه في حال انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الذي حد من أنشطة طهران النووية فقد تتأثر صادرات إيران من الخام، الأمر الذي يزيد من شح المعروض في سوق النفط الذي بدأ يعود للتوازن بعد سنوات من التخمة.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أكد أمس الاثنين، انه سيعلن قراره بشأن البقاء في الاتفاق النووي أو فرض عقوبات على طهران الساعة 1800 بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء، أي قبل أربعة أيام من الموعد المتوقع.

وأشار محللون في (باركليز ريسيرش) إلى أنه من المرجح إما أن يعلن ترمب، أنه لن يجدد تعليق العقوبات، مما يؤدي إلى انخفاض كبير في مبيعات النفط الإيرانية خلال ستة أشهر، أو يؤكد مرة أخرى معارضته للاتفاق النووي.

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة