العراق والولايات المتحدة يبحثان الأوضاع بالمنطقة وتأثيرها على أسعار الطاقة

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=51230

العراق والولايات المتحدة يبحثان الأوضاع بالمنطقة وتأثيرها على أسعار الطاقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
24 مارس , 2024 - 1:30 ص

/آشور- بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، مع آموس هوغشتاين المنسق الرئاسي الخاص للبنى التحتية العالمية وأمن الطاقه الامريكي، الاوضاع الامنية في المنطقة ومدى تأثيرها على الاقتصاد والسوق وخاصة سوق واسعار الطاقة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية ، أن “وزير الخارجية التقى في القصر الابيض هوغشتاين وذلك في اطار استمرار اللقاءات المكثفة مع المسؤولين الامريكيين لبحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف “جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الامنية في المنطقة ومدى تأثيرها على الاقتصاد والسوق وخاصة سوق واسعار الطاقة ، وتناول الجانبان دور الشركات العالمية في الصناعات النفطية في العراق وعملية الاستثمار في حقول الغاز العراقية” .

وتابع البيان “وفي جزءٍ أخر من المباحثات تطرق المسؤول الامريكي الى بعض الشركات النفطية الأمريكية العاملة في كردستان العراق والمشاكل التي تواجهها بسبب عدم القدرة على التصدير ، وفي هذا الصدد اشار الوزير الى عمل هذه الشركات ، ونظرة الحكومة الاتحادية من جهة والاقليم من جهةٍ اخرى الى مشكلة تصدير النفط من إقليم كردستان العراق ومن خلال الانبوب النفطي الذي يربط الاقليم بميناء جيهان التركي” .

من جانبه اعرب اموس هوغشتاين عن استعداد بلاده لتعزيز سبل التعاون وعلى وجه الخصوص في مجال الطاقة والنفط والغاز ، و تمنى حل المشاكل النفطية بين الحكومة الاتحادية والاقليم لما في ذالك من اهمية وتأثير على القطاع النفطي والشركات العامله في المنطقة وعلى سوق النفط.(انتهى)

مواضيع عشوائية

مكة المكرمة