الحلبوسي : الرئيس التركي وافق على طلبنا بزيادة الإطلاقات المائية لحل أزمة المياه القائمة

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=13247

الحلبوسي : الرئيس التركي وافق على طلبنا بزيادة الإطلاقات المائية لحل أزمة المياه القائمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
10 أكتوبر , 2018 - 8:29 م

(بغداد – آشور)..التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في اسطنبول، اليوم الأربعاء، السيد رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركية.

وفي مستهل اللقاء بارك السيد اردوغان للرئيس الحلبوسي انتخابه رئيسا للبرلمان، كما بارك خطوات انتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس مجلس الوزراء، مؤكدا دعم تركيا للعراق ولجهود تشكيل حكومة قوية فيه وللجهود الرامية لتوحيد كلمة العراقيين وتعزيز وحدة أبنائه.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك سواء ما يتعلق بالملف المائي أو بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية وتوسيع حجم التبادل التجاري وتقديم التسهيلات اللازمة وإزالة التعقيدات التي تعترض ذلك، فضلا عن تنسيق الجهود في مجال الحرب على الإرهاب.

اللقاء بحث أيضا وبشكل مفصل تداعيات أزمة المياه التي تشهدها المحافظات الجنوبية في العراق ولا سيما محافظة البصرة، والآثار السلبية التي نتجت عنها، حيث وافق الرئيس اردوغان على طلب رئيس مجلس النواب بزيادة الإطلاقات المائية بالشكل الذي يضمن وصول كميات إضافية إلى تلك المحافظات، مع تأكيده التزام تركيا بالحصص المائية المقررة.
كما أكد الرئيس الحلبوسي ضرورة أن يكون لتركيا دور متميز في الملف الاستثماري، داعيا الشركات التركية إلى استثمار الفرص المتاحة والمساهمة الفاعلة في ملف إعادة إعمار العراق.

مكة المكرمة