الأمين العام لمجلس الوزراء يُوجه بتوحيد البوابات وجسور المشاة لمداخل العاصمة بغداد

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=37326

الأمين العام لمجلس الوزراء يُوجه بتوحيد البوابات وجسور المشاة لمداخل العاصمة بغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
13 مايو , 2021 - 12:11 ص

(بغداد- آشور)..

وجّه الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، بأن تكون بوابات وجسور المشاة لمداخل العاصمة بغداد موحدة، على وفق التصاميم التي صادق عليها رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، على أن تأخذ محافظة بغداد وأمانة بغداد وقيادة عملياتها على عاتقها مسؤولية اختيار المواقع الملائمة لتنفيذها.

وتضمنت التوصيات التي صادق عليها الأمين العام لمجلس الوزراء، قيام محافظة بغداد، بتزويد دائرة الطرق والجسور، جداول الكميات للأعمال المتبقية من مشروع تطوير طريق بغداد – كوت، من جسر الرستمية حتى مجسر الطاقة، وتأهيل الجزء المتبقي من مجسر الطاقة إلى منطقة بسماية.

وفي ما يخص تطوير مدخل بغداد – حلة، فستكون عملية التطوير على ثلاثة أجزاء، وستسهم في عملية الإنجاز، محافظة بغداد، وأمانة بغداد، ودائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة وشملت التوصيات، تكليف وزارة الإعمار والإسكان  بالتنسيق مع محافظة بغداد، بإعداد التصاميم الخاصة بتطوير طريق بغداد – الموصل.

وبشأن مشروع تطوير طريقي بغداد – الأنبار، وبغداد – بعقوبة القديم، فقد تم توجيه محافظة بغداد ودائرة الطريق والجسور؛ لاستكمال الإجراءات الفنية الخاصة بالمشروع، والتوصية بإكمال إدراج المشروعات في وزارة التخطيط بحسب ما ورد ضمن بنود الموازنة الاتحادية العامة لجمهورية العراق لسنة 2021.

كما تضمنت التوصيات، تخصيص قسم بلدي لكل مدخل؛ لمتابعة صيانة وخدمة المدخل من قبل الجهات التي يقع فيها المدخل.

مكة المكرمة