أمير قطر يزور تركيا لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=8483

أمير قطر يزور تركيا لبحث العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية

Linkedin
Google plus
whatsapp
15 يناير , 2018 - 9:12 م

متابعة – آشور..بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية خلال اجتماعهما الإثنين 15 يناير/كانون الثاني 2017، بالعاصمة أنقرة.

وبحسب مصادر في الرئاسة التركية، للأناضول، فإن لقاء الجانبين استغرق حوالي ساعتين ونصف الساعة.

وأوضحت أن الطرفين تباحثا قضايا تتعلق بالعلاقات الثنائية بكافة جوانبها، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر في المسائل الإقليمية.

وأشارت المصادر، إلى أن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي براءت ألبيرق، ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، حضرا لقاء الجانبين.

وفي وقت سابق اليوم، وصل أمير قطر، أنقرة، في ثاني زيارة لتركيا خلال شهر، بعد الزيارة التي قام بها في 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي للمشاركة في قمة التعاون الإسلامي في إسطنبول بشأن القدس.

وتعد هذه ثاني زيارة لأمير قطر لتركيا خلال شهر، بعد الزيارة التي قام بها، في 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، للمشاركة في قمة التعاون الإسلامي في إسطنبول بشأن القدس.

وتأتي الزيارة بعد نحو شهرين من زيارة أردوغان للدوحة، منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، شارك خلالها الزعيمان في الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية التركية – القطرية.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطوراً متنامياً وتعاوناً متواصلاً على مختلف الأصعدة، ويوجد تناغم سياسي كبير بين البلدين، واتفاق في وجهات النظر تجاه الكثير من قضايا المنطقة.

وتمثل العلاقات بين تركيا وقطر نموذجاً يحتذى به، تسعى تركيا إلى تكراره مع بقية دول الخليج.

وينطلق في الدوحة بعد يومين معرض “إكسبو تركيا”، الذي يعُد من أهم المشاريع التي تسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وينظم المعرض نسخته الثانية لعام 2018، بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين “موصياد”، في الفترة ما بين 17-19 يناير الحالي، في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض.

ومن المقرر أن يشارك في افتتاح المعرض وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير البيئة والتطوير العمراني محمد أوزهسكي، فضلاً عن رئيس اتحاد الغرب والبورصات في تركيا رفعت حصارجيك أوغلو.

مكة المكرمة