آراس حبيب : الاعتداءات بحق الصحفيين خلط بين الحرية العامة والحرية الشخصية

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=8307

آراس حبيب : الاعتداءات بحق الصحفيين خلط بين الحرية العامة والحرية الشخصية

Linkedin
Google plus
whatsapp
6 يناير , 2018 - 7:36 م

بغداد – آشور..دعا الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي السيد آراس حبيب بخصوص الاعتداء على الصحفيين الى عدم الخلط بين الحرية العامة والحرية الشخصية .
وقال الامين العام للمؤتمر الوطني العراقي السيد آراس حبيب أنه ” حتى في الأنظمة الديمقراطية الراسخة يمكن حصول مضايقات أو تحديد أحياناً لحرية التعبير تحت هذه الذريعة أوتلك. لكن الإطار العام أن الحرية والديمقراطية تحولت هناك إلى سلوك مجتمعي أكثر منها قوانين وأنظمة ينبغي أن لايتم تجاوزها”.
وأكد موضحاً ” فكل فرد يعرف دوره وحدوده في كيفية التعامل مع مختلف الظواهر والحالات. ينطبق هذا على شرطي المرور في الشارع وعلى الموظف البسيط في أية دائرة مثلما ينطبق على أعلى مسؤول في الدولة.
لذلك تكون الخروقات قليلة بشكل عام”. وأشار أن ” مايحصل لدينا من إعتداءات بحق الصحفيين لا أعتقد إنها مقصودة بحق وسائل الإعلام بقدر ماهي جزء من هذا الخلط بين مفاهيم الحرية العامة والحرية الشخصية التي لم تترسخ لدينا على وفق ضوابط وقياسات دقيقة”.
ودعا حبيب ” نحن بحاجة إلى تسويق ثقافة المواطنة والمسؤولية معاً. فاللجوء إلى تطبيق القانون والإجراءات العقابية في كل مرة يوسع الهوة ولا يحقق مانطمح اليه على صعيد بناء مجتمع حر ومسؤول”.

مكة المكرمة