“مهرجان الظفرة البحري” يختتم فعالياته على شاطئ المرفأ

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=19081

“مهرجان الظفرة البحري” يختتم فعالياته على شاطئ المرفأ

Linkedin
Google plus
whatsapp
20 أبريل , 2019 - 11:10 م

اللجنة المنظمة تكرم الجهات الراعية والداعمة

زراعة شجرة غاف في قلب المهرجان

تتويج الفائزين والفائزات بسباقات “الكايت سيرف”

“مديرية شرطة الظفرة” بطلاً لمسابقة “كرة الطائرة الشاطئية”

“الظفرة” يكتسح “التتار” بـ 5 أهداف نظيفة في نهائي “كرة القدم الشاطئية”

تتويج الفائزين في “بطولة المرفأ للجري 2019”

السيدات يختتمن مشاركتهن بالمهرجان بمسابقة طبخ “مجبوس هامور

“السوق الشعبي”.. سيبقى في ذاكرة زواره طويلاً

“قرقيعان”.. “عطونا الله يعطيكم” في قرية الطفل

(أبوظبي – آشور).. اختُتمت مساء السبت، فعاليات “مهرجان الظفرة البحري”، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، والذي استمر في  الفترة الممتدة ما بين 11 ولغاية 20 أبريل الجاري، على شاطئ مدينة المرفأ في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

وفي هذا الإطار، توجه معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، بجزيل الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، لتوجيهاته المستمرة الهادفة إلى صون الموروث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة والمحافظة عليه ونقله للأجيال القادمة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعمه اللامحدود لكافة الأنشطة والفعاليات التراثية التي تعزز قيم الولاء والانتماء وترسخ معاني الهوية الوطنية، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي على رعايته الكريمة للمهرجان، ومتابعته المستمرة لجميع الفعاليات والمهرجانات في منطقة الظفرة.

وثمن معاليه جهود المشاركين والمتسابقين والمنظمين والرعاة والجمهور الذين ساهموا في تحقيق أهداف المهرجان، والمتمثلة في إحياء الموروث الشعبي والتراث الإماراتي العريق، مستلهمين ذلك من رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها الحكيمة.

فيما أشار السيد عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، إلى النجاح الكبير الذي حققه المهرجان، والتفاعل الذي لقيه من قبل زواره الكرام، مؤكداً حرص اللجنة على استمرار تقديم المزيد من الفعاليات المميزة والجديدة في الدورات المقبلة”.

 وأعرب السيد ماجد عتيق المهيري، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، عن فخره بالإنجازات التي حققها المهرجان فيما يتعلق بالرياضات البحرية التي لاقت رواجاً كبيراً، وحضوراً جماهيرياً ملفتاً. قال: “نحن سعداء بأن تكون دولتنا الحبيبة حاضنة للمواهب والمحترفين الرياضيين من جميع أنحاء العالم، وتعريفهم بالتراث الإماراتي العريق”.

اللجنة المنظمة تكرم الجهات الراعية والداعمة

شهد سعادة سلطان خلفان الرميثي، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، حفل تكريم الجهات الداعمة والراعية للمهرجان من الجهات الحكومية والخاصة، لدورهم الكبير في إيصال الرسالة التراثية الإماراتية إلى جميع أنحاء العالم، وهم: ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وجهاز حماية المنشآت البحرية والسواحل، ومديرية شرطة منطقة الظفرة، وبلدية منطقة الظفرة، ومركز إدارة النفايات “تدوير”، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وشركة أبوظبي للتوزيع، ونادي ليوا الرياضي، وفريق الطاير، وشركة محمد رسول خوري وأولاده، والشريك الإعلامي قناة بينونة الفضائية.

وحضر حفل التكريم، الذي أقيم على المسرح الرئيسي للمهرجان، سعادة محمد علي الشدي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابة، والسيد عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والسيد عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة.

يذكر أن المهرجان يروج في جميع دوراته لمنطقة الظفرة التي تعد الوجهة المثالية، للزوار والسياح والمهتمين بالرياضات البحرية والشاطئية. وتضمنت السباقات هذا العام “سباق صلاحة للبوانيش الشراعية”، و”سباق جنانة للقوارب الشراعية المحلية” فئة 22 قدماً، و”سباق مروح للقوارب الشراعية المحلية” لفئة 60 قدماً، و”سباق التفريس”، و”سباق الظفرة للقوارب الشراعية الحديثة – الريجاتا”، و”بطولة التجديف الأولمبي”، و”سباق القوارب الشراعية المحلية” لفئة 60 قدما”، وسباقات “لجنة الإمارات للكايت سيرف”، إلى جانب مسابقات صيد الكنعد والصيد بالسنارة والمسابقات الشاطئية.

وسعت اللجنة المنظمة من خلال الروزنامة الحافلة التي أعدتها للفعاليات، للتنوع في الأنشطة والانتقال من الجانب التراثي البحري إلى السباقات الحديثة ومنافسات الشراع، وكذلك الرياضات المثيرة التي حظيت باهتمام كبير من أبناء الدولة والجاليات المقيمة على أرض الإمارات الحبيبة.

زراعة شجرة غاف في قلب المهرجان

شهد مهرجان الظفرة البحري زراعة شجرة غاف تتوسط شاطئ مدينة المرفأ، بمشاركة وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ومدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابة، ونائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي،  ومدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة وعدد من كبار المسؤولين وممثلي عن الجهات المشاركة في المهرجان.

ويأتي ذلك انسجاماً مع المبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” تأكيداً على تعميق قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر،  واعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، “شجرة الغاف” الشعار الرسمي لعام التسامح لتستخدمه المؤسسات الحكومية والخاصة والإعلامية في جميع الحملات والمبادرات والبرامج التي تطلقها خلال عام التسامح.

تتويج الفائزين والفائزات بسباقات “الكايت سيرف”

توجت اللجنة المنظمة لمهرجان الظفرة البحري الفائزين في سباقات ” الكايت سيرف”، عن فئات “الأطفال” و”الرجال” و”السيدات”.

وشهد حفل التتويج الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس لجنة الكايت سيرف ولجنة الإمارات للتجديف والتزحلق على الماء، وسعادة سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والسيد محمد علي الشدي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابة، والعقيد حمدان سيف المنصوري مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، والسيد عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، والسيد عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، وعدد من كبار المسؤولين وممثلي الجهات المشاركة.

وعن فئة “الأطفال”، فاز بالمركز الأول الطفل الفرنسي “أليكس”، والمركز الثاني الطفل البولندي “فريدريك”، والمركز الثالث الطفل الفرنسي “إيلي”.

أما عن فئة “السيدات”، فقد حصلت على المركز الأول البريطانية “سارة”، والمركز الثاني جاءت البولندية “كاشكا”، وفي المركز الثالث فازت المتسابقة “جي جي” من جمهورية موريشيوس.

فيما حاز على المركز الأول عن فئة “الرجال” النيوزيلندي “جيسون”، وفي المركز الثاني جاء الإيطالي “لوشيو”، وفي المركز الثالث المتسابق “هشام” من مصر.

أما في  سباق “الكايت سيرف” المحلي للمواطنين، فاز بالمركز الأول “راشد الفارسي”، وفي المركز الثاني “سالم السويدي”، وفي المركز الثالث جاء الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان.

“مديرية شرطة الظفرة” بطلاً لمسابقة “كرة الطائرة الشاطئية”

توجت اللجنة المنظمة لـ “مهرجان الظفرة البحري” يوم الجمعة، فريق “مديرية شرطة الظفرة” الذي حقق فوزاً ثميناً على فريق “القيادة العامة لشرطة أبوظبي”، بهدفين نظيفين في المباراة النهائية لبطولة الكرة الشاطئية، ليحصل بذلك على المركز الأول في البطولة، فيما حاز فريق “القيادة العامة لشرطة أبوظبي” على المركز الثاني.

وكانت منافسات المرحلة الثانية من التصفيات قد أقيمت بمشاركة 4 فرق، هي “القيادة العامة لشرطة أبوظبي”، بعد أن تغلب على “المرور” بهدفين مقابل لا شيء، وصعد فريق “المرفأ ب” بعد تغلبه على “المرفأ أ” بهدفين نظيفين، كما تأهل أيضاً لدور الأربعة “عيد تيم” بعد تغلبه على “الظفرة” بهدفين مقابل هدف واحد، وأخيراً صعد “شباب المدينة” بعد تغلبه على “النيبال” بهدفين مقابل لا شيء.

“الظفرة” يكتسح “التتار” بـ 5 أهداف نظيفة في نهائي “كرة القدم الشاطئية”

شهد يوم أمس الأول (الجمعة)، تتويج فريق “الظفرة” بلقب بطولة “كرة القدم الشاطئية” في “مهرجان الظفرة البحري”، محققاً المركز الأول  بعد فوزه على فريق “التتار” بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

وكانت نتائج مباريات الدور الأول قد أسفرت عن فوز فريق “مديرية شرطة الظفرة” على فريق “الواجهة البحرية” 6-0، وفاز فريق “قلب المرفأ” على فريق “القرصان” 2-0، وفاز فريق “الفرسان” على فريق “الاتحاد” 3-0، وفاز فريق “التتار” على فريق “الظفرة” 3-2، وفاز فريق “صقور أبوظبي” على فريق “الحفرة” 1-0.

بالتزامن مع “مهرجان الظفرة البحري”

تتويج الفائزين في “بطولة المرفأ للجري 2019”

برعاية ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، نظمت مديرية شرطة الظفرة بالتعاون مع بلدية منطقة الظفرة ومجلس أبوظبي الرياضي، “بطولة المرفأ للجري” و”سباق الدراجات”، وذلك بالتزامن مع مهرجان الظفرة البحري 2019 في مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة.

وتوج سعادة سلطان خلفان الرميثي، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة الجري، بحضور محمد علي الشدي المنصوري، مدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابة، والعقيد حمدان سيف المنصوري، مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، والسيد عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والسيد عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، وسيف سعيد المزروعي المدير التنفيذي في بلدية منطقة الظفرة لقطاع خدمات المدن وضواحيها، وعدد من ممثلي الجهات المشاركة.

وتضمنت البطولة سباق الـ 10 كيلومترات للرجال والسيدات مفتوح، وسباق الـ 5 كيلومترات للرجال والسيدات مفتوح، وللفئات العمرية من 18 إلى 30 سنة، ومن 31 إلى 40 سنة، ومن 41 إلى 50 سنة، ومن 51 سنة فما فوق.

واشتملت البطولة كذلك سباق الـ 3 كيلومترات للأولاد والبنات للفئات العمرية من 8 إلى 10 سنوات، ومن 11 إلى 13 سنة، ومن 14 إلى 17 سنة. كما تم تخصيص سباق خاص لأصحاب الهمم من مراكز الظفرة وخارجها ولمسافة 500 متر.

وفيما يختص بسباق الدراجات، فقد انطلق من على كورنيش المرفأ يوم أمس السبت 20 أبريل الجاري، ولمسافة 50 كيلومتراً، وللفئات العمرية تحت 23 سنة، ومن 24 إلى 39 سنة، ومن 40 إلى 49 سنة ومن 50 سنة وما فوق.

السيدات يختتمن مشاركتهن بالمهرجان بمسابقة طبخ “مجبوس هامور

تنافست السيدات الإماراتيات على تقديم الأكلة الشعبية المشهورة “مجبوس هامور”، اختتاماً لفعالية مسابقة الطبخ في “مهرجان الظفرة البحري” الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

وتهدف المسابقة إلى التعريف بالمطبخ الإماراتي التراثي، والحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي، وتقاليد الطهي الإماراتية، وحفظها في الحياة اليومية للأجيال المقبلة. كذلك يسعى المهرجان إلى الارتقاء باسم الإمارات وجعلها مركزاً عالمياً في خدمات الضيافة، وتشجيع زواره من مختلف الجنسيات على الاهتمام به ودعم مكانته.

وأعدت المشاركات في المسابقة طبق “مجبوس الهامور” الذي يتكون من سمك الهامور المقلي، والبصل والثوم وصلصة الطماطم والكزبره الخضراء والبهارات والفلفل، ثم يضاف عليه الأرز، و يقدم مع شرائح بصل مقليه وكزبرة مفرومة.

وفازت بالمركز الأول السيدة “آمنة أحمد علي” ، والمركز الثاني السيدة “حصة شاهين محمد”، والمركز الثالث السيدة “طماشة بشير صنقور”. وأعربت الفائزات عن فرحتهن بالمشاركة في هذه المسابقة التراثية التي يتطلعون من خلالها إلى توريث الأكلات الشعبية والأطباق التراثية لأبنائهن.

أجواء معطرة بالبخور والعطور والعود

“السوق الشعبي”.. سيبقى في ذاكرة زواره طويلاً

احتضن “السوق الشعبي” الدكاكين التراثية، ومسابقات الطبخ وعروض الأزياء، وحفل بالعديد من الأنشطة التراثية التي تعكس الموروث الشعبي الإماراتي بشكل خاص، والعالمي عموماً. ومن أبرز الفعاليات التي استقطبت الزوار من مختلف الجنسيات، “المطاعم الشعبية”، الممتدة على طول السوق، وتديرها الأسرة المنتجة الحاضرة دائماً بتميزها.

وشارك في الفعاليات أصحاب الحرف اليدوية الذين زينوا السوق بمنسوجاتهم وأعمالهم ومعروضاتهم التراثية وموادهم العطرة.

 “حق الليلة” في “قرية الطفل”

“قرقيعان”.. “عطونا الله يعطيكم”

ابتهج الأطفال في احتفاليتهم بليلة النصف من شعبان، فرحين بقرب قدوم شهر رمضان الكريم، حيث رددوا في “قرية الطفل” الأهازيج الخاصة بحق الليلة، قائلين: “يا الله أنسير حق الله خدام بيت عبدالله، يا الله أنسير حق الليلة، الليلة أحلى ليلة”، و”أعطونا الله يعطيكم، بيت مكة يوديكم، أعطونا من مال الله، سلم لكم عبدالله”. وتم توزيع الهدايا والحلوى الخاصة بهذه المناسبة على الأطفال.

وشارك المئات من الأطفال طوال فترة المهرجان بفعاليات وأنشطة “قرية الطفل”، وتعلموا الكثير حول تراثهم من خلال ورش العمل التعليمية، والألعاب التراثية، والرسم، ..إلخ. كما ودع الأطفال اليوم صديقهم الإعلامي الإماراتي المميز سعيد المعمري الذي قاد فعاليات مسرح “مهرجان الظفرة البحري”، حيث قدّم للصغار والكبار العديد من الفقرات الممتعة، منها: الألعاب البهلوانية، وشد الحبل، وعرض أزياء شعبية للأطفال، ولعبة الكراسي الموسيقية، وأسئلة وأجوبة توعوية، وعروض فلكلورية.

xosotin chelseathông tin chuyển nhượngcâu lạc bộ bóng đá arsenalbóng đá atalantabundesligacầu thủ haalandUEFAevertonxosofutebol ao vivofutemaxmulticanaisonbetbóng đá world cupbóng đá inter milantin juventusbenzemala ligaclb leicester cityMUman citymessi lionelsalahnapolineymarpsgronaldoserie atottenhamvalenciaAS ROMALeverkusenac milanmbappenapolinewcastleaston villaliverpoolfa cupreal madridpremier leagueAjaxbao bong da247EPLbarcelonabournemouthaff cupasean footballbên lề sân cỏbáo bóng đá mớibóng đá cúp thế giớitin bóng đá ViệtUEFAbáo bóng đá việt namHuyền thoại bóng đágiải ngoại hạng anhSeagametap chi bong da the gioitin bong da lutrận đấu hôm nayviệt nam bóng đátin nong bong daBóng đá nữthể thao 7m24h bóng đábóng đá hôm naythe thao ngoai hang anhtin nhanh bóng đáphòng thay đồ bóng đábóng đá phủikèo nhà cái onbetbóng đá lu 2thông tin phòng thay đồthe thao vuaapp đánh lô đềdudoanxosoxổ số giải đặc biệthôm nay xổ sốkèo đẹp hôm nayketquaxosokq xskqxsmnsoi cầu ba miềnsoi cau thong kesxkt hôm naythế giới xổ sốxổ số 24hxo.soxoso3mienxo so ba mienxoso dac bietxosodientoanxổ số dự đoánvé số chiều xổxoso ket quaxosokienthietxoso kq hôm nayxoso ktxổ số megaxổ số mới nhất hôm nayxoso truc tiepxoso ViệtSX3MIENxs dự đoánxs mien bac hom nayxs miên namxsmientrungxsmn thu 7con số may mắn hôm nayKQXS 3 miền Bắc Trung Nam Nhanhdự đoán xổ số 3 miềndò vé sốdu doan xo so hom nayket qua xo xoket qua xo so.vntrúng thưởng xo sokq xoso trực tiếpket qua xskqxs 247số miền nams0x0 mienbacxosobamien hôm naysố đẹp hôm naysố đẹp trực tuyếnnuôi số đẹpxo so hom quaxoso ketquaxstruc tiep hom nayxổ số kiến thiết trực tiếpxổ số kq hôm nayso xo kq trực tuyenkết quả xổ số miền bắc trực tiếpxo so miền namxổ số miền nam trực tiếptrực tiếp xổ số hôm nayket wa xsKQ XOSOxoso onlinexo so truc tiep hom nayxsttso mien bac trong ngàyKQXS3Msố so mien bacdu doan xo so onlinedu doan cau loxổ số kenokqxs vnKQXOSOKQXS hôm naytrực tiếp kết quả xổ số ba miềncap lo dep nhat hom naysoi cầu chuẩn hôm nayso ket qua xo soXem kết quả xổ số nhanh nhấtSX3MIENXSMB chủ nhậtKQXSMNkết quả mở giải trực tuyếnGiờ vàng chốt số OnlineĐánh Đề Con Gìdò số miền namdò vé số hôm nayso mo so debach thủ lô đẹp nhất hôm naycầu đề hôm naykết quả xổ số kiến thiết toàn quốccau dep 88xsmb rong bach kimket qua xs 2023dự đoán xổ số hàng ngàyBạch thủ đề miền BắcSoi Cầu MB thần tàisoi cau vip 247soi cầu tốtsoi cầu miễn phísoi cau mb vipxsmb hom nayxs vietlottxsmn hôm naycầu lô đẹpthống kê lô kép xổ số miền Bắcquay thử xsmnxổ số thần tàiQuay thử XSMTxổ số chiều nayxo so mien nam hom nayweb đánh lô đề trực tuyến uy tínKQXS hôm nayxsmb ngày hôm nayXSMT chủ nhậtxổ số Power 6/55KQXS A trúng roycao thủ chốt sốbảng xổ số đặc biệtsoi cầu 247 vipsoi cầu wap 666Soi cầu miễn phí 888 VIPSoi Cau Chuan MBđộc thủ desố miền bắcthần tài cho sốKết quả xổ số thần tàiXem trực tiếp xổ sốXIN SỐ THẦN TÀI THỔ ĐỊACầu lô số đẹplô đẹp vip 24hsoi cầu miễn phí 888xổ số kiến thiết chiều nayXSMN thứ 7 hàng tuầnKết quả Xổ số Hồ Chí Minhnhà cái xổ số Việt NamXổ Số Đại PhátXổ số mới nhất Hôm Nayso xo mb hom nayxxmb88quay thu mbXo so Minh ChinhXS Minh Ngọc trực tiếp hôm nayXSMN 88XSTDxs than taixổ số UY TIN NHẤTxs vietlott 88SOI CẦU SIÊU CHUẨNSoiCauVietlô đẹp hôm nay vipket qua so xo hom naykqxsmb 30 ngàydự đoán xổ số 3 miềnSoi cầu 3 càng chuẩn xácbạch thủ lônuoi lo chuanbắt lô chuẩn theo ngàykq xo-solô 3 càngnuôi lô đề siêu vipcầu Lô Xiên XSMBđề về bao nhiêuSoi cầu x3xổ số kiến thiết ngày hôm nayquay thử xsmttruc tiep kết quả sxmntrực tiếp miền bắckết quả xổ số chấm vnbảng xs đặc biệt năm 2023soi cau xsmbxổ số hà nội hôm naysxmtxsmt hôm nayxs truc tiep mbketqua xo so onlinekqxs onlinexo số hôm nayXS3MTin xs hôm nayxsmn thu2XSMN hom nayxổ số miền bắc trực tiếp hôm naySO XOxsmbsxmn hôm nay188betlink188 xo sosoi cầu vip 88lô tô việtsoi lô việtXS247xs ba miềnchốt lô đẹp nhất hôm naychốt số xsmbCHƠI LÔ TÔsoi cau mn hom naychốt lô chuẩndu doan sxmtdự đoán xổ số onlinerồng bạch kim chốt 3 càng miễn phí hôm naythống kê lô gan miền bắcdàn đề lôCầu Kèo Đặc Biệtchốt cầu may mắnkết quả xổ số miền bắc hômSoi cầu vàng 777thẻ bài onlinedu doan mn 888soi cầu miền nam vipsoi cầu mt vipdàn de hôm nay7 cao thủ chốt sốsoi cau mien phi 7777 cao thủ chốt số nức tiếng3 càng miền bắcrồng bạch kim 777dàn de bất bạion newsddxsmn188betw88w88789bettf88sin88suvipsunwintf88five8812betsv88vn88Top 10 nhà cái uy tínsky88iwinlucky88nhacaisin88oxbetm88vn88w88789betiwinf8betrio66rio66lucky88oxbetvn88188bet789betMay-88five88one88sin88bk88xbetoxbetMU88188BETSV88RIO66ONBET88188betM88M88SV88Jun-68Jun-88one88iwinv9betw388OXBETw388w388onbetonbetonbetonbet88onbet88onbet88onbet88onbetonbetonbetonbetqh88mu88Nhà cái uy tínpog79vp777vp777vipbetvipbetuk88uk88typhu88typhu88tk88tk88sm66sm66me88me888live8live8livesm66me88win798livesm66me88win79pog79pog79vp777vp777uk88uk88tk88tk88luck8luck8kingbet86kingbet86k188k188hr99hr99123b8xbetvnvipbetsv66zbettaisunwin-vntyphu88vn138vwinvwinvi68ee881xbetrio66zbetvn138i9betvipfi88clubcf68onbet88ee88typhu88onbetonbetkhuyenmai12bet-moblie12betmoblietaimienphi247vi68clupcf68clupvipbeti9betqh88onb123onbefsoi cầunổ hũbắn cáđá gàđá gàgame bàicasinosoi cầuxóc đĩagame bàigiải mã giấc mơbầu cuaslot gamecasinonổ hủdàn đềBắn cácasinodàn đềnổ hũtài xỉuslot gamecasinobắn cáđá gàgame bàithể thaogame bàisoi cầukqsssoi cầucờ tướngbắn cágame bàixóc đĩaAG百家乐AG百家乐AG真人AG真人爱游戏华体会华体会im体育kok体育开云体育开云体育开云体育乐鱼体育乐鱼体育欧宝体育ob体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育开云体育开云体育棋牌棋牌沙巴体育买球平台新葡京娱乐开云体育mu88qh88
xosotin chelseathông tin chuyển nhượngcâu lạc bộ bóng đá arsenalbóng đá atalantabundesligacầu thủ haalandUEFAevertonxosofutebol ao vivofutemaxmulticanaisonbetbóng đá world cupbóng đá inter milantin juventusbenzemala ligaclb leicester cityMUman citymessi lionelsalahnapolineymarpsgronaldoserie atottenhamvalenciaAS ROMALeverkusenac milanmbappenapolinewcastleaston villaliverpoolfa cupreal madridpremier leagueAjaxbao bong da247EPLbarcelonabournemouthaff cupasean footballbên lề sân cỏbáo bóng đá mớibóng đá cúp thế giớitin bóng đá ViệtUEFAbáo bóng đá việt namHuyền thoại bóng đágiải ngoại hạng anhSeagametap chi bong da the gioitin bong da lutrận đấu hôm nayviệt nam bóng đátin nong bong daBóng đá nữthể thao 7m24h bóng đábóng đá hôm naythe thao ngoai hang anhtin nhanh bóng đáphòng thay đồ bóng đábóng đá phủikèo nhà cái onbetbóng đá lu 2thông tin phòng thay đồthe thao vuaapp đánh lô đềdudoanxosoxổ số giải đặc biệthôm nay xổ sốkèo đẹp hôm nayketquaxosokq xskqxsmnsoi cầu ba miềnsoi cau thong kesxkt hôm naythế giới xổ sốxổ số 24hxo.soxoso3mienxo so ba mienxoso dac bietxosodientoanxổ số dự đoánvé số chiều xổxoso ket quaxosokienthietxoso kq hôm nayxoso ktxổ số megaxổ số mới nhất hôm nayxoso truc tiepxoso ViệtSX3MIENxs dự đoánxs mien bac hom nayxs miên namxsmientrungxsmn thu 7con số may mắn hôm nayKQXS 3 miền Bắc Trung Nam Nhanhdự đoán xổ số 3 miềndò vé sốdu doan xo so hom nayket qua xo xoket qua xo so.vntrúng thưởng xo sokq xoso trực tiếpket qua xskqxs 247số miền nams0x0 mienbacxosobamien hôm naysố đẹp hôm naysố đẹp trực tuyếnnuôi số đẹpxo so hom quaxoso ketquaxstruc tiep hom nayxổ số kiến thiết trực tiếpxổ số kq hôm nayso xo kq trực tuyenkết quả xổ số miền bắc trực tiếpxo so miền namxổ số miền nam trực tiếptrực tiếp xổ số hôm nayket wa xsKQ XOSOxoso onlinexo so truc tiep hom nayxsttso mien bac trong ngàyKQXS3Msố so mien bacdu doan xo so onlinedu doan cau loxổ số kenokqxs vnKQXOSOKQXS hôm naytrực tiếp kết quả xổ số ba miềncap lo dep nhat hom naysoi cầu chuẩn hôm nayso ket qua xo soXem kết quả xổ số nhanh nhấtSX3MIENXSMB chủ nhậtKQXSMNkết quả mở giải trực tuyếnGiờ vàng chốt số OnlineĐánh Đề Con Gìdò số miền namdò vé số hôm nayso mo so debach thủ lô đẹp nhất hôm naycầu đề hôm naykết quả xổ số kiến thiết toàn quốccau dep 88xsmb rong bach kimket qua xs 2023dự đoán xổ số hàng ngàyBạch thủ đề miền BắcSoi Cầu MB thần tàisoi cau vip 247soi cầu tốtsoi cầu miễn phísoi cau mb vipxsmb hom nayxs vietlottxsmn hôm naycầu lô đẹpthống kê lô kép xổ số miền Bắcquay thử xsmnxổ số thần tàiQuay thử XSMTxổ số chiều nayxo so mien nam hom nayweb đánh lô đề trực tuyến uy tínKQXS hôm nayxsmb ngày hôm nayXSMT chủ nhậtxổ số Power 6/55KQXS A trúng roycao thủ chốt sốbảng xổ số đặc biệtsoi cầu 247 vipsoi cầu wap 666Soi cầu miễn phí 888 VIPSoi Cau Chuan MBđộc thủ desố miền bắcthần tài cho sốKết quả xổ số thần tàiXem trực tiếp xổ sốXIN SỐ THẦN TÀI THỔ ĐỊACầu lô số đẹplô đẹp vip 24hsoi cầu miễn phí 888xổ số kiến thiết chiều nayXSMN thứ 7 hàng tuầnKết quả Xổ số Hồ Chí Minhnhà cái xổ số Việt NamXổ Số Đại PhátXổ số mới nhất Hôm Nayso xo mb hom nayxxmb88quay thu mbXo so Minh ChinhXS Minh Ngọc trực tiếp hôm nayXSMN 88XSTDxs than taixổ số UY TIN NHẤTxs vietlott 88SOI CẦU SIÊU CHUẨNSoiCauVietlô đẹp hôm nay vipket qua so xo hom naykqxsmb 30 ngàydự đoán xổ số 3 miềnSoi cầu 3 càng chuẩn xácbạch thủ lônuoi lo chuanbắt lô chuẩn theo ngàykq xo-solô 3 càngnuôi lô đề siêu vipcầu Lô Xiên XSMBđề về bao nhiêuSoi cầu x3xổ số kiến thiết ngày hôm nayquay thử xsmttruc tiep kết quả sxmntrực tiếp miền bắckết quả xổ số chấm vnbảng xs đặc biệt năm 2023soi cau xsmbxổ số hà nội hôm naysxmtxsmt hôm nayxs truc tiep mbketqua xo so onlinekqxs onlinexo số hôm nayXS3MTin xs hôm nayxsmn thu2XSMN hom nayxổ số miền bắc trực tiếp hôm naySO XOxsmbsxmn hôm nay188betlink188 xo sosoi cầu vip 88lô tô việtsoi lô việtXS247xs ba miềnchốt lô đẹp nhất hôm naychốt số xsmbCHƠI LÔ TÔsoi cau mn hom naychốt lô chuẩndu doan sxmtdự đoán xổ số onlinerồng bạch kim chốt 3 càng miễn phí hôm naythống kê lô gan miền bắcdàn đề lôCầu Kèo Đặc Biệtchốt cầu may mắnkết quả xổ số miền bắc hômSoi cầu vàng 777thẻ bài onlinedu doan mn 888soi cầu miền nam vipsoi cầu mt vipdàn de hôm nay7 cao thủ chốt sốsoi cau mien phi 7777 cao thủ chốt số nức tiếng3 càng miền bắcrồng bạch kim 777dàn de bất bạion newsddxsmn188betw88w88789bettf88sin88suvipsunwintf88five8812betsv88vn88Top 10 nhà cái uy tínsky88iwinlucky88nhacaisin88oxbetm88vn88w88789betiwinf8betrio66rio66lucky88oxbetvn88188bet789betMay-88five88one88sin88bk88xbetoxbetMU88188BETSV88RIO66ONBET88188betM88M88SV88Jun-68Jun-88one88iwinv9betw388OXBETw388w388onbetonbetonbetonbet88onbet88onbet88onbet88onbetonbetonbetonbetqh88mu88Nhà cái uy tínpog79vp777vp777vipbetvipbetuk88uk88typhu88typhu88tk88tk88sm66sm66me88me888live8live8livesm66me88win798livesm66me88win79pog79pog79vp777vp777uk88uk88tk88tk88luck8luck8kingbet86kingbet86k188k188hr99hr99123b8xbetvnvipbetsv66zbettaisunwin-vntyphu88vn138vwinvwinvi68ee881xbetrio66zbetvn138i9betvipfi88clubcf68onbet88ee88typhu88onbetonbetkhuyenmai12bet-moblie12betmoblietaimienphi247vi68clupcf68clupvipbeti9betqh88onb123onbefsoi cầunổ hũbắn cáđá gàđá gàgame bàicasinosoi cầuxóc đĩagame bàigiải mã giấc mơbầu cuaslot gamecasinonổ hủdàn đềBắn cácasinodàn đềnổ hũtài xỉuslot gamecasinobắn cáđá gàgame bàithể thaogame bàisoi cầukqsssoi cầucờ tướngbắn cágame bàixóc đĩaAG百家乐AG百家乐AG真人AG真人爱游戏华体会华体会im体育kok体育开云体育开云体育开云体育乐鱼体育乐鱼体育欧宝体育ob体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育开云体育开云体育棋牌棋牌沙巴体育买球平台新葡京娱乐开云体育mu88qh88
مكة المكرمة