منصة الدفع الالكتروني في العراق تنظم الندوة التثقيفية والتوعوية للتجار بعنوان (الدفع الالكتروني ودوره في رسم المستقبل الاقتصادي )

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=50696

منصة الدفع الالكتروني في العراق تنظم الندوة التثقيفية والتوعوية للتجار بعنوان (الدفع الالكتروني ودوره في رسم المستقبل الاقتصادي )

Linkedin
Google plus
whatsapp
9 يناير , 2024 - 1:08 ص

/آشور- محمد الخالدي.. نظمت منصة الدفع الالكتروني في العراق،الاحد،  الندوة التثقيفية والتوعوية للتجار بعنوان (الدفع الالكتروني ودوره في رسم المستقبل الاقتصادي ) على قاعة فندق فلسطين ببغداد..

وحضر الندوة عضو مجلس النواب العراقي حسين عرب ، والمدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية  على طارق وعدد من الشخصيات الاقتصادية والمالية .

وتهدف الندوة التثقيفية للتباحث في حيثيات منصة الدفع الالكتروني من خلال الجولات الحوارية التي وصفت بالمهمة من أجل تسليط الضوء في تعزيز التنمية الأقتصادية حيث يعد نظام الدفع الإلكتروني في العراق متأخّرًا بالنسبة للنظم في الدول المتقدمة، كون العراق كان  لا يمتلك تكنولوجيا متطورة في مجال الإنترنت والاتصالات، بالإضافة إلى أن الاقتصاد العراقي كان يعاني من الأزمات الصعبة في السنوات الماضية منعته من التقدم.

واوضح  مؤسس منصة ثقافة الدفع الالكتروني نبيل النجار،  عن أهمية الندوة ومناقشة التحديات التي تواجه الدفع الألكتروني بالأضافة الى التعرف على أفضل الممارسات في مجال الدفع الألكتروني

مؤسس منصة ثقافة الدفع الالكتروني نبيل النجار

وقال النجار ، لابد من الثورة الرقمية والتعاون بين كافة القطاعات الخاص والعامة من أجل نجاح الثقافة الرقمية ، مبيناً إن خدمات الدفع الإلكتروني في العراق لا زالت تحتاج الى ثقافة من خلال عدة سياسات ستتخذ لتقليل التعامل بالأوراق المالية والتحول تدريجيًا إلى نظام الدفع الرقمي للأموال.

وأشاد النجار، في خطوات البنك المركزي الأصلاحية مع وضع الإحصائيات لتؤكد أن عدد شركات الدفع الإلكتروني في العراق في تزايد نحو التطور من خلال الاجهزة والكوادر ذات الأختصاص.

وقال المدير المفوض لشركة بيت الحكمة للتدريب والاستشارات هشام خالد ، أن أهمية الندوة والفائدة ستكون من جانب المواطن ، فضلأ عن فسح المجال أمام حرية التجارة والحركة وتبادل الموارد بين مختلف دول العالم دون أي قيود تذكر.بالتالي كان من الضرورة الاستفادة من هذه التقنيات وإدخالها في المعاملات المالية والأنظمة الاقتصادية، وذلك من أجل توفير جو أفضل من الراحة والأمان للعملاء.

المدير المفوض لشركة بيت الحكمة للتدريب والاستشارات هشام خالد

وبين هشام  لابد من وجود ثقافة  على نظام الدفع الالكتروني من داخل البلد  حتى المسافر يمكن الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة، وتم  وضع البرنامج التثقيفي من خلال كوادرنا في شركة بيت الحكمة للتدريب والاستشارات وكل التسهيلات والتعاون مع الجهات الاقتصادية وكذلك وضعت الإجراءات والتفاصيل التنفيذية للتحول إلى الدفع بالبطاقات الإلكترونية في مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص وما تنفذه الأجهزة المعنية بالمتابعة والرقابة على التحول والاستخدام .

واشاد خالد ، بدور البنك المركزي في دعم منصة الدفع الالكتروني من أجل استخدام الدفع بالبطاقات الإلكترونية والدفع الرقمي  حتى تصبح الركيزة الأساسية في مفردات الإصلاح الاقتصادي المعتمد في البرنامج الحكومي.(انتهى)

مكة المكرمة