مجموعة ماس القابضة تشارك في فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع

الرابط المختصرhttps://www.ashurnews.com/?p=51051

مجموعة ماس القابضة تشارك في فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي التاسع

Linkedin
Google plus
whatsapp
14 فبراير , 2024 - 12:50 ص

/آشور- محمد الخالدي ..شاركت مجموعة ماس القابضة في فعاليات على أرض معرض بغداد الدولي، والذي تنظمه  شركة مجد الاعمال لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية للفترة من ( ١٢ – ١٤ / شباط / ٢٠٢٤ .

وقال رئيس مجموعة ماس الاستاذ احمد اسماعيل، ان اهمية انعقاد فعاليات معرض ومؤتمر طاقة العراق الدولي نظمت من أجل اللقاءات مع الشركات لتحقيق فرص التعاون مع الشركات الأستثمارية المتخصصة في مجال الطاقة الكهربائية، ومد الجسور نحو التكامل الأقتصادي وتشجيع الاستثمار.

رئيس مجموعة ماس القابضة الاستاذ احمد اسماعيل

وأضاف أسماعيل،  أن منظومة الكهرباء الوطنية في البلاد شهدت خلال السنوات الماضية تطورات تعكس الصورة الواضحة من أجل افاق الاستثمار في وزارة الكهرباء لجذب الشركات من جميع انحاء العالم، مؤكداً الى الوصول لتجهيز مجمع بسماية بطاقة إجمالية 4500 ميغاواط. فضلأ عن الأستمرار في تجهيز الكهرباء يعطي فرص العمل لكونها ترتبط مع جميع المقومات حيث تُستخدم الكهرباء في كافة القطاعات  يذكر ان مجموعة الماس ،  وضعت الإستراتيجية  النهائية لأزمة الكهرباء ليس فقط في منطقة بسماية،وأنما في اي محافظة ولأنقاذ المواطن من هذه الأزمة الخانقة لاسيما  في فصل الصيف فأن مجمع بسماية خير دليل الاهالي ينعمون في الكهرباء بصورة مستمرة دون انقطاع. إلى أنها تهدف أيضا إلى استثمار محطات متطورة لحل أزمة الكهرباء في عموم العراق .ومحطة كهرباء بسماية الغازية تقع شرق العاصمة بغداد وتعمل بنظام الدورة المركبة وتتكون المحطة من ثلاث مراحل، كل مرحلة تتكون من ستة وحدات توليدية أربع منها غازية ووحدتان بخاريتان مما يجعل عدد الوحدات الإنتاجية الكلّي 18 وحدة  (12 وحدة غازية و6 وحدات بخارية ) بطاقة إجمالية 4500 ميغاواط.(انتهى)

مكة المكرمة